الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اذربيجان القاعدة المتقدمة للموساد الاسرائيلي ضد ايران

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 12:34 )
القدس- معا- كشفت صحيفة "التايمز" اللندنية عن نشاط جهاز "الموساد" الاسرائيلي ضد ايران انطلاقا من اذربيجان الدولة المحاذية لايران، والتي اصبحت خلال العام الماضي مسرحا لنشاط واسع للجهاز والقاعدة المتقدمة ضد ايران.

وقد استندت الصحيفة على حديث مباشر مع شخص يدعى "شمعون" الذي عرف نفسه كعنصر من عناصر جهاز "الموساد" الاسرائيلي، والذي وضح ان العام الماضي شهد نشاطا مكثفا وواسعا للجهاز في جمع المعلومات ونشاطات اخرى داخل ايران ، مشيرا ان الدخول الى ايران عبر الحدود مع اذربيجان سهل وممتع في نفس الوقت.

واضافت الصحيفة ان "شمعون" واحد من عشرات وكلاء "الموساد" في اذربيجان، وكانت المقهى القريبة من السفارة الاسرائيلية في العاصمة باكو مسرحا لعقد اللقاءات مع هؤلاء الوكلاء، وهذا ما يسفر محاولات القيام بعمليات "انتقامية" ضد السفارة الاسرائيلية في اذربيجان مؤخرا ردا على اغتيال عماد مغنية الذي يصادف ذكراه الرابعة هذه الايام.

ووضح وكيل الموساد "شمعون" للصحيفة طبيعة العمل الذي يقوم به، واصفا نشاط "الموساد" بأنه يتسم بالهدوء الشديد ولكنه على درجة عالية من الاهمية، مضيفا "خلال العام الماضي ضاعفنا عملنا ونشاطنا، ونحن قريبين من ايران كثيرا، اذربيجان دولة عظيمة للتسلل من خلالها لايران".