الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة الأوروبي يصدر العدد الرابع من المجلة الفلسطينية للبحوث الطبية

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 11:36 )
غزة-معا- أصدر مستشفى غزة الأوروبي- لجنة التعليم المستمر - الإصدار الرابع من المجلة الطبية المتخصصة تحت اسم المجلة الفلسطينية للبحوث الطبية (Palestinian Journal of Medical Research (PJMR).

وأكد د.محمد حبيب رئيس لجنة التعليم المستمر بالمستشفى أن الهدف من هذه المجلة هو توثيق البحث العلمي و تسجيل العمليات النوعية التي تجرى في فلسطين وحث الأطباء على إجراء البحث العلمي في العديد من المجالات الطبية المتنوعة. مبينا بأنه باستطاعة جميع الأطباء على اختلاف تخصصاتهم وأماكن عملهم نشر ما يقومون به من أبحاث في تلك المجلة.

وأضاف د.حبيب أنه تم إجراء العديد من الدورات لمعرفة الأطباء بالبحث العلمي قبل إصدار العدد الأول من المجلة قبل سنوات . منوها إلى أن المجلة نصف سنوية وأنها ستصدر مرتين في كل عام في شهر يناير وشهر يونيو ، موضحا أن المجلة ستصدر على شكل مجلة ورقية.

من جهته أكد د.عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي أن هذه المجلة تعتبر المجلة الطبية الأولى من نوعها على مستوى الوطن التي تعنى بالبحث العلمي في مجال الطب.

وشدد على ان المجلة يتم تحريرها ومراجعتها من قبل أطباء تم نشر العديد من الأبحاث العلمية لهم في مجلات علمية عالمية وأن أحد محرري هذه المجلة وهو د.محمد حبيب أحد حكام مجلة Clinical Medicine العالمية التي تعنى بنشر البحوث الطبية، مضيفا أن مستشفى غزة الأوروبي قد أنجز حلما توارثته الأجيال في وزارة الصحة وحقق انجازا على أرض الواقع رغم ما يعانيه قطاع غزة من حصار وألام.