الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء الاضراب العام في اسرائيل

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 14:22 )
القدس- معا- توصلت وزارة المالية الاسرائيلية مع نقابة العمال العامة "الهستدروت" الى اتفاق بموجبه يتوقف الاضراب العام في اسرائيل الذي بدأ قبل 4 أيام، وذلك بعد تجدد المفاوضات التي توقفت بسبب دخول حرمة يوم السبت في اسرائيل.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد تم التوقيع على الاتفاق اليوم الاحد بين وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينيس ورئيس نقابة العمال عوفر عيني، والذي بموجبه سوف يتوقف الاضراب الذي شل المرافق العامة الاساسية في اسرائيل منذ 4 أيام.

واضافت هذه المصادر ان نقابة العمال لم تحقق كافة المطالب التي على أثرها خاضت هذا الاضراب والمتعلقة بعمال المقاولات في اسرائيل، وانما استطاعت ان تحقق بعض من المطالب المهمة، بحيث جرى الاتفاق على أن يكون الحد الادنى لاجور عمال شركات العمل الخاصة "النظافة، الحراسة" 4500 شيقل، والتزمت نقابة العمال بعدم اللجوء للاضراب حتى عام 2015 لهذا الغرض.

واشارت هذه المصادر انه جرى الاتفاق على تقليص عدد العمال في الوظيفة العمومية في اسرائيل القادمين من شركات العمال الخاصة، بحيث سيتم استيعاب عدد من العمال مباشرة من الدولة، كذلك تم الاتفاق على اعطاء بعض الحقوق لعمال شرطات العمل التي كانوا محرومين منها نتيجة لعدم توقيع عقد العمل مباشرة مع الدولة.
|164400|