الخميس: 08/12/2022

ورشة عمل في غرفة تجارة وصناعة الخليل حول قواعد المنشأ والتراكم في اطار السوق اليورو - متوسطية

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 17:52 )
الخليل -معا- نظم في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اليوم ورشة عمل حول التراكمية لقواعد المنشأ في منطقة اليورو- متوسطية لقطاع الصناعات البلاستيكية، صناعات الأحذية والجلد، والصناعات المعدنية، بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والمشروع الأوروبي للسياسات التجارية.

وحضر هذه الورشة عدد من أصحاب الشركات والمصانع في محافظة الخليل.

وافتتح ورشة العمل هاشم النتشة رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل حيث رحب بالضيوف والحضور وبين دور الغرفة التجارية فيما يتعلق بتشجيع التصدير وفتح أسواق جديدة.

وأشاد بالصناعة الفلسطينية بشكل عام ومنافستها للصناعات الأجنبية وغيرها وقدرتها على المنافسة، ثم تحدث كمال حسونة عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وبين دور الاتحاد بالتعاون مع المؤسسات المحلية والأجنبية في دعم المنتوج الفلسطيني والترويج له.

وحاضر في هذه الورشة كل من هانس سكولمان وهديل حجازي وغسان سالم وبينو للمشاركين الأسس الصحيحة والواجب اتبعاها في موضوع التراكمية لقواعد المنشأ وبينوا أنها الأداة التي تسمح لمنتجين من دول مختلفة التعاون في انتاج بضائع باستخدام مدخلات انتاج من هذه الدول. وتمكن التراكمية لقواعد المنشأ منتجات هذه الدول من التمتع باعفاء جمركي أو امتيازات جمركية في الأسواق اليورو-متوسطية، بشرط أن تكون هناك اتفاقية تجارة حرة فيما بينها.