الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في رام الله يعقد دورة في علومه لمدرسة الشروق الإبتدائية

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 17:29 )
رام الله -معا-عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم دورة في الوقاية والسلامة المنزلية للهيئة التدريسية ومجموعة من ربات البيوت في مدرسة الشروق الإبتدائية للإناث في المحافظة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان إدارة التدريب عقد دورة ل30 ربة منزل بالإضافة إلى الهيئة التدريسية في المدرسة ، فقد تم إفتتاح الدورة بحضور مدير دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة وطواقم التدريب وكل من مديرية المدرسة السيدة سوسن جبر والمرشدة الإجتماعية تهاني الحايك .

وأضاف التقرير أن الدورة ستتناول أخطار الكهرباء وعبث الأطفال في الأدوات الكهربائية والشموع والتدفئة وأخطار التسمم ، وعرض فيديو وشرائح تتناولت مخاطر استخدام الكهرباء وكيفية مكافحة الحرائق المنزلية وطرق الوقاية منها ، والتعريف بأخطار التدفئة والتصرف السليم في حال حدوث تسرب للغاز المنزلي ؛ ثم تم توضيح مواصفات أسطوانة الغاز السليمة وكيفية التعامل معها والتطرق لحوادث الغرق والسقوط .

فمن جهتها شكرت جبر الدفاع المدني على حرصهم الدائم لنشر التوعية في المجتمع الفلسطيني والمؤسسات التعليمية لما لها من أهمية في الاستفادة من الدروس وأخذ المواعظ والإرشاد للخروج دائماً بأقل الخسائر قدر الإمكان داعية المتدربات لمزيد من مثل هذه العلوم والدورات .

فيما تحدث حنايشة عن أهمية هذه الدورات لما لها من الحد والتقليل من الخسائر وقت الكارثة ، فالبتدريب والتثقيف والتوعية في مجال علوم الدفاع المدني هو السبيل الوحيد دائماً للحد من الخسائر ، فرؤيه الدفاع المدني في تقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني وتدريبهم على كافة علوم الدفاع المدني لرفع جاهزية المجتمع الفلسطيني لمواجهة الكوارث والحوادث وتسليحه بالمعرفة والعلم فهي قوة لخلق مجتمع فلسطيني قادر على مواجهة التحديات . م ي