الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة فلسطينية بالملتقى الخامس لمهرجان الرسوم المتحركة بمصر

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 10:44 )
غزة-معا- شاركت وحدة زيتون للرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالملتقى الخامس لمهرجان الرسوم المتحركة في جمهورية مصر العربية الذي ينظمه مركز طلعت حرب في شهر فبراير من كل عام للمرة الخامسة على التوالي.

وحول طبيعة المشاركة، أوضح المهندس يوسف عبد الهادي رئيس وحدة زيتون أن مشاركة الكلية نابعة من إيمانها بضرورة المشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية للإطلاع على آخر المستجدات والتطورات في مجال صناعة الرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية ولتبادل الخبرات ولنقل الاستفادة المتنوعة.

وذكر عبد الهادي أن الكلية شاركت بثلاثة أفلام رسوم متحركة من إنتاج وحدة زيتون تم عرضها خلال الفقرة المحددة للمشاركات المقدمة من فلسطين، مؤكدا أن الأفلام حازت على إعجاب كافة الحضور ورضاهم.

وفي ذات السياق أشاد الدكتور ستالين الرملي أحد أهم خبراء الرسوم المتحركة بمصر بعد زيارة لقطاع غزة بالأفلام التي تم عرضها وتحدث عن المستوى المتميز الذي وصلت إليه فلسطين والتي تفوقت على الأفلام المصرية، منوها إلى أن هذا التميز يبشر بمستقبل مشرق فلسطيني في مجال الرسوم المتحركة.

وأثناء زيارته لمقر وحدة زيتون في مركز خدمة المجتمع، أبدى ستالين انبهاره وإعجابه الشديدين عن مدى الإمكانيات التي تمتلكها الوحدة والتي تؤهلها للمنافسة عربيا ودوليا وبقوة، كما أعرب عن سعادته واستعداده بفتح قنوات للتعاون وتبادل الخبرات بين مصر وفلسطين في مجال صناعة أفلام الرسوم المتحركة.