الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف: اجتماع القاهرة في 23 الجاري للمضي قدما بالمصالحة

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 19:22 )
رام الله- معا- أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف ان اجتماع القاهرة من اجل المضي قدما في المصالحة وانهاء الانقسام سيكون يوم الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال ابو يوسف لصوت فلسطين صباح اليوم ان الاجتماع القادم سيتناول تطورات ملف المصالحة وتشكيل الحكومة التي قد تكون جاهزة لعرضها في الاجتماع وفي حال التوافق عليها سيتم اعلانها فور العودة لارض الوطن بعد ذلك التاريخ.

من جهة اخرى نفى ابو يوسف وجود اي اتفاق رسمي مع اسرائيل لتقديم ما سمي ببوادر حسن نيه وقال انها مجرد مبادرات يطرحها مبعوثون قاموا بزيارة المنطقة مؤخرا، مؤكدا على ضرورة التفريق بين المبادرات والاتفاقيات الرسمية الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

واكد ابو يوسف ان موقف القيادة من العودة للمفاوضات واضح ويطرح دائما حيث لايمكن العودة للمفاوضات دون وقف الاستيطان بالاراضي الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة.

وقال عزام الأحمد رئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح إن الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية سيلتقيان في القاهرة أواخر الشهر الجاري لبدء المشاورات حول تشكيل حكومة التوافق الوطني وتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية .

وأضاف الاحمد في حديث اذاعي أن جميع اعضاء الحكومة الجديدة سيكونون من أصحاب الكفاءات المهنية الذين لا ينتمون إلى أي فصيل .