الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي توقع عدداً من العقود مع مؤسسات عربية ودولية

نشر بتاريخ: 04/12/2006 ( آخر تحديث: 04/12/2006 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- اجتمع وفد من وزارة التربية والتعليم العالي برئيس سلطة الأراضي الاستاذ فريح أبو مدين، حيث ضم الوفد كلاً من د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وزينب الوزير وكيل الوزارة المساعد للمحافظات الجنوبية وأ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات في مكتب الوزير وعدد من المهندسين والمختصين من الجانبين.

وتناول الاجتماع متابعة ما تم مناقشته مسبقاً بين الطرفين فيما يخص تخصيص قطع أراضي لوزارة التربية والتعليم العالي لإنشاء مباني مدرسية جديدة عليها.

ووعد رئيس سلطة الأراضي ببذل الجهد اللازم لتحقيق تلك الغاية من اجل سد حاجة الوزارة لقطع أراضي لبناء مدارس جديدة تستوعب الزيادة السنوية الكبرى في عدد الطلاب والتي تبلغ سنويا 15 ألف تلميذ يلتحقون بالصف الأول الابتدائي.

ووضع الطرفان آلية لاستمرار التعاون والتواصل في هذا المجال الحيوي، حيث سيتم فرز قطع أراضي للمدارس موزعة جغرافيا لتلبي حاجة وزارة التربية والتعليم العالي في جميع محافظات قطاع غزة.

وساد الاجتماع جو من التفاهم الايجابي والبناء والذي أوضح الحرص الشديد لدى المجتمعين على استمرار وتطوير العملية التربوية في فلسطين.

وفي موضوع آخر وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مع اليونيسيف عقدا بقيمة 100 ألف دولار وذلك لصيانة 28 دورة مياه وحدة صحية في مديريات قطاع غزة حيث سينطلق العمل في هذا المشروع الأسبوع المقبل.

إلى ذلك وقعت الوزارة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت عقدا يقضي ببناء مدرسة للمكفوفين والتي ستكون المكان الدائم لطلاب مدرسة النور والأمل.

وتبلغ قيمة المشروع 308 ألف دولار وقد ساهم في إتمام العقد مؤسسة التعاون بغزة، وسيتم بناء المدرسة على مساحة دونم ونصف في مدينة الزهراء بجنوب مدينة غزة.