الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع له مع وفد من "مراسلون بلا حدود":د.خليل الحية يستنكر الاعتداءات على الصحفيين الاجانب

نشر بتاريخ: 04/12/2006 ( آخر تحديث: 04/12/2006 الساعة: 16:09 )
غزة - معا - استنكر الدكتور خليل الحية، رئيس كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي, صباح اليوم الاثنين, خلال اجتماع له مع وفد من منظمة "مراسلون بلا حدود"، ضم كل من رئيس المنظمة روبيرت ريمنار, وجوليان فرانسوا نائباً للمنظمة، وهاجر سموني منسق الشرق الأوسط في المنظمة، استمرار الاعتداءات على الصحافيين الاجانب.

جاء محور الحديث حول الحريات الصحفية وحوادث الاختطاف التي يتعرض لها الصحفين الإجانب في قطاع غزة وعن دور المؤسسات الاعلامية في خدمة القضية الفلسطينية.

وأشاد الدكتور خليل بدور وأهمية الاعلام الصادق في خدمة القضية الفلسطينية, وإظهار ما يعانيه الشعب الفلسطيني من جراء الحصار الظالم المفروض عليه من قبل اسرائيل والمجتمع الدولي بأسره، فبالرغم من وجود حكومة ديمقراطية تم انتخابها بشكل نزيه امام مرئ ومسمع العالم كله, إلا أن اسرائيل وامريكا فرضت حصار خانق على هذه الحكومة وعلى هذه الديمقراطية الناشئة, على حد تعبيره.

وبدوره استنكر الدكتور الحية حوادث الاختطاف التي يتعرض لها الصحفيين الأجانب والعاملين لدى الصليب الاحمر, مؤكدا أن من يقوم بمثل هذه الاعمال ما هي الا فئات خارجة عن القانون وعن الاخلاق الوطنية، مشيراً الي قرار وزارة الداخلية الاخير بحماية الصحفين والعاملين الاجانب في قطاع غزة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وأشار الى الدور الذى تلعبه حركة حماس في الافراج عن الصحفيين الذين تم اختطافهم سابقاً مؤكداً رفض حركته هذه الطريقة في التعامل مع الصحفيين الاجانب.