الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان تكريمي لأسر شهداء الأمن الوطني اللواء "الثالث" في خان يونس

نشر بتاريخ: 04/12/2006 ( آخر تحديث: 04/12/2006 الساعة: 16:28 )
خان يونس- معا- نظمت قوات الأمن الوطني بمحافظة خان يونس مهرجانا تكريمياً لأسر شهداء الأمن الوطني "اللواء الثالث"، في مقرها الرئيس بمحافظة خان يونس اليوم، جنوب قطاع غزة.

وحضر المهرجان كل من الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، واللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام للتوجيه السياسي والوطني، واللواء سليم الوادية نائب المفوض السياسي العام، والعقيد ركن عمر أبو عازرة قائد قوات الأمن الوطني بالمنطقة الجنوبية، و العديد من المسؤولين والشخصيات الوطنية ورجال الأمن والقادة العسكريين وجمع غفير من ذوي الشهداء.

وأكد المتحدثون على مواصلة الدرب والعطاء ومشوار التضحية والفداء للوطن كما سار عليه أولئك الشهداء الأكرم منا جميعا.

وحيا الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، في مستهل كملته الشهداء وكل الذين قدموا أراوحهم فداء للوطن وعلى رأسهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات وكافة شهداء فلسطين، مؤكداً على أن العهد والوفاء يأتي من منطلق العهد الذي قطعه أؤلئك الشهداء الذين قدموا حياتهم كي ينال الوطن كرامته وحريته واستقلاله.

وشدد المحافظ الفرا، على أن "كل قطرة من دماء الشهداء تدعونا جميعاً بأن نتوحد وأن نخلص لوطننا وقضيتنا"، قائلاً: يجب علينا أن نقف جميعاً بحكمة وصبر أمام هذه التحديات والظروف المريرة التى تمر علينا من أجل كسر الحصار الجائر الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وقال الفرا:" إن الرئيس الراحل ياسر عرفات خير أسطورة في تاريخ شعبنا وأمثاله من الشهداء الأبرار الذين أثبتوا مدى إخلاصهم للوطن في ساحات المواجهة والنضال من أجل رفعة القضية الفلسطينية والصمود في وجه الأعداء الذين لا زال يتربصون للنيل من مقدرات وعزيمة الشعب الفلسطيني".

وأضاف "يجب أن تكون أيامنا أيام تكريم لمن يستحق كأمثال هؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأجسادهم الطاهرة وهم يتطلعون اليوم على أن تكون وحدتنا هي الخيار الذي يجب أن نتطلع إليه".

من جانبه، قال العميد ركن عمر أبو عاذرة:" إن الشهداء الأبرار الأبطال لم يرحلوا عنا فهم باقون في قلوبنا ووجداننا"، مشدداً على السير على درب الشهداء حتى تحقيق أماني الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي ختام المهرجان كرمت قوات الأمن الوطني شهداءها بتسليم شهادات الوفاء والتقدير لذويهم.