السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يناشد الرئيس عباس بالعودة عن قراره ومتابعة الحوار بشأن تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 04/12/2006 ( آخر تحديث: 04/12/2006 الساعة: 17:43 )
رام الله - معا -أكد الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء في بداية جلسة الحكومة ظهر اليوم على قرار مجلس الوزراء الصادر يوم امس عن مجلس الوزراء والذي دعا الى استمرار الحوار وتعجيله واستئنافه من النقطة التي توقف عندها، معتبرا ان الحوار الوطني رغبة ملحة لدى أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتطلع لهذا الحوار لكي ينهي الحصار المفروض عليه.

كما أكد الشاعر على خطورة الوضع العام في الداخلي ووضع القضية الفلسطينية في هذه الأيام، لأن الاحتلال الاسرائيلي يستغل الحالة القائمة حاليا ويعمل على تصعيد العمليات الاستيطانية وقضم الاراضي وتهويد القدس.

ودعا الشاعر الى استمرار الحوار من النقطة التي توقف عندها مشيرا الى ان المجلس وجه رسالة للرئيس محمود عباس تدعوه فيها الى العودة للحوار الوطني، هذا بالاضافة الى استعداد رئيس الوزراء الى العودة لأرض الوطن في اي وقت نحتاجه فيه.

وثمن الشاعر دور رئيس الوزراء وما يقوم به في جولته الخارجية بهدف الاسهام في فك الحصار ونقل القضية الفلسطينية الى العالم، معللا اسباب هذه الزيارة بانها جاءت لاسباب سياسية واقتصادية في آن واحد.

وتوجه الوزير الشاعر بالشكر للدول العربية على مساهماتها في فك الحصار الدولي وخص بالمثال قطر التي تبنت قطاع التعليم الفلسطيني وكذلك رواتب القطاع الصحي ان لزم الأمر، اضافة لموافقتهم على انشاء المدينة الرياضية والبنك الاسلامي المصرفي ووضع حجر الاساس لوقفية القدس التي ستتكون من مئة طابق وسيخصص ريعه لدعم صمود أهل القدس.

وكشف الشاعر عن اتفاق لانهاء اضراب العاملين في القطاع الصحي وذلك بناء من يوم غد بناء على اتفاقية وقعت بالأمس، هذا اضافة الى تسوية قضية سلك القضاء اليوم، وهذا ما يسهل أمرين اولهما انجاز وحسم المشاكل في القطاعات الاخرى وثانيا التفرغ لتوفير رواتب و احتياجات قوى الأمن نظرا لما تعانيه من ضائقة مالية.

كما دعا الشاعر الى ايلاء قضية الاسرى المزيد من الاهتمام لدى الشارع الفلسطيني بالاضافة الى التسريع في عملية تبادل الأسرى.

وناشد الشاعر في ختام حديث جميع الناطقين باسم الفصائل والمتحدثين وحتى وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل الاخبار وفي التصريحات، لتساهم جميعا في وحدة هذا الشعب ومراعاة للمصلحة الوطنية .