السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب في دير استيا يحتفل بالطلبة المتفوقين والناجحين بالثانوية العامة

نشر بتاريخ: 27/07/2005 ( آخر تحديث: 27/07/2005 الساعة: 17:30 )
معا - نابلس- نظمت منظمة حزب الشعب الفلسطيني في قرية دير استيا حفلا جماهيريا احتفاء بالطلبة المتفوقين والناجحين في امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في منطقة سلفيت، حضره أمين عام الحزب بسام الصالحي نائب مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت رفيق سلامة عوض، ومواطنين من المناطق المجاورة.
وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واحتراما للشهداء البررة، وبعد ذلك القى حسام ابو فارس كلمة الحزب في دير استيا أشاد فيها بالطلبة الناجحين متمنيا لهم النجاح الاكبر في تعليمهم العالي، شاكرا جهود المعلمين في تحديهم للصعاب واصراره على انجاح مسيرة الامتحانات.

كما القى نائب مدير التربية عوض كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين، مشيدا بدور الاهالي في تشجيعهم لأبنائهم وحصولهم على المراتب العليا، حاثا الطلبة على استمرار بذل المزيد من الجهد في دراساتهم العليا، ليكونوا نموذجا للاجيال اللاحقة من الطلبة.

وألقت الطالبة المتفوقة نادية زيدان كلمة المتفوقين والناجحين من الطلبة، فقدمت الشكر لمنظمي الحفل وكذلك الى الاسرة التربوية في المحافظة والوطن، مشيدة بدور المعلمات والمعلمين الذين بذلوا الجهد الكبير، حرصا منهم على انجاح العملية التعليمية والتربوية في الوطن عموما، رغم العراقيل الجمة التي واجهت عملهم.

وفي الختام القى الصالحي كلمة الحزب المركزية، حيث هنأ الطلبة بالفرحتين: الاولى فرحة النجاح والانتقال الى مرحلة جديدة من حياة الطلبة، والفرحة الثانية فرحة جبروت الاصرار والتحدي لفرض سياسة العزل والتجهيل طوال أكثر من أربع سنوات.

وأشاد الصالحي بدور وزارة التربية والتعليم لما اتبعته من اجراءات لانجاح الامتحانات، وكذلك بدور المعلمين في تواصلهم لنقل العلم والمعرفة الى الطلبة على مدار العام، داعيا الحكومة والوزارة الى اتخاذ الاجراءات الضرورية واللازمة لانصاف المعلمين والعمل على تلبية مطالبهم وايلائهم الاهتمام الكافي وتحسين حياتهم ومستواهم المعيشي.
هذا وقد شمل الحفل فقرات فنية وغنائية أحيتها فرقة جفرا للفنون، وفي النهاية تم توزيع الهدايا والجوائز على جميع الطلبة، كان من بينهم جريح الانتفاضة محمد الخطيب والاسيرة المحررة نورا أبو حجلة والاسير المعتقل في "مجدو" محمدعبد الكريم منصور.
تجدر الاشارة الى ان عرافة الحفل تولاها رزق ابو ناصر عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب.