الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الظهر-ننتظر العاصفة الكبيرة

نشر بتاريخ: 17/02/2012 ( آخر تحديث: 17/02/2012 الساعة: 18:00 )
بيت لحم- القدس- معا- تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يكون الجو اليوم الجمعة غائما جزئيا الى غائم وباردا وماطرا فوق المناطق الشمالية في ساعات الصباح ويكون مغبرا في المناطق الجنوبية تمتد الامطار فوق المناطق الوسطى والجنوبية في ساعات الظهيرة تشتد الامطار في ساعات المساء والليل وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل الى 80كم/ساعة والبحر هائجا.

بينما تتوقع الارصاد الجوية الاسرائيلية بان يكون الجو عاصفا بعد ظهر اليوم مع توقع تساقط الثلوج على قمم التلال في مناطق الشمال والوسط مع تساقط للثلوج على القدس صباح السبت او الاحد وعلى مناطق يزيد ارتفاعها عن 700 متر.

واليوم يشتد هطول الامطار بعد الظهر وتزيد سرعة الرياح لتصل نحو 100 كيلومترا في الساعة ومن المحتمل أن تثير الرياح العواصف الترابية.

وفي الليل يتوقع الراصد الاسرائيلي ان تدخل الجبهة الهوائية الباردة المنطقة وتنخفض الحرارة ويكون هناك امطار مصحوبة بلبرد والثلج في المناطق الشمالية تمتد الى الجنوبية

ومن المتوقع أن تصل العاصفة الثلجية إلى القدس إما مساء الجمعة أو صباح السبت.وستنخفض درجات الحرارة في القدس لتصل إلى صفر مئوية صباح الغد.

وبدأ تساقط الثلوج على جبل الشيخ يوم الخميس.

هذا وتحذر دائرة الارصاد الجوية المواطنين من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80كم/ساعة، بالاضافة الى خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، وخطر التزحلق على الطرقات بسبب تساقط البرد والثلوج وايضا الانجماد على الطرقات.