الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من منظمة "مراسلون بلا حدود" يزور قناة الأقصى الفضائية بغزة ويشيد بأدائها

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- زار وفد من منظمة "مراسلون بلا حدود" برئاسة رئيس المنظمة روبير مينار قناة الأقصى الفضائية في مدينة غزة أمس الاثنين.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ فتحي حماد رئيس مجلس إدارة قناة الاقصى الفضائية وعدد من مدراء الأقسام فيها.

وأوضح حماد للوفد أن البث سيبدأ قريبا مع إطلالة العام الجديد، ليحمل في طياته مجموعة من البرامج التي تتناسب مع واقع الشعب الفلسطيني، وحول سياسة القناة لعرض المسلسلات قال إنها ستكون هادفة وبناءة وتنسجم مع الفطرة وتعكس الواقع الفلسطيني.

وأعرب حماد للوفد عن خشيته من استهداف اسرائيل للقناة, قائلا:" إننا كقناة إعلامية لسنا بعيدين عن دائرة الاستهداف، والاحتلال دأب على استهداف المدنيين والمؤسسات الإعلامية والخيرية في الفترة الأخيرة"، مشيرا إلى أن الاحتلال سبق له أن استهدف إذاعة ومرئية الأقصى المحليتين في غزة.

وأكد حماد أن الناس يشكلون درعا بشريا حول المباني والمؤسسات التي تهدد بالقصف، وأن جميعهم لديهم الاستعداد لحماية القناة من الاستهداف، جاء هذا ردا على استفسار مينار رئيس منظمة "مراسلون بلا حدود"، حول علاقة القناة بالمحيطين بها من المواطنين، وهل يخشون من وجودها بالقرب من منازلهم.

وأضاف حماد أن القناة تسعى بجهد حثيث لكي توصل رسالتها الإعلامية بأكثر من لغة، وأن هذا الأمر مرتبط بتوفر الإمكانيات للقناة، مؤكدا أنها ستبث من مناطق مختلفة في العالم، وأن القناة تسعى إلى تعبيد الطريق للمستقبل المشرق للإعلام الإسلامي برغم العوائق التي تعترضها.

وفي نهاية الجولة أبدى رئيس وأعضاء وفد "مراسلون بلا حدود" الإعجاب الكبير بقناة الأقصى الفضائية وجهود القائمين عليها، رغم حداثة انطلاقتها وقلة إمكانياتها وكثافة المراقبة عليها.