الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة نابلس تختتم دورة تدريبية بعنوان "فن التعامل مع العملاء"

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 16:29 )
نابلس- معا- اختتمت غرفة تجارة وصناعة نابلس يوم دورة تدريبية بعنوان " فن التعامل مع العملاء والجمهور"، اقامتها في قاعة الشهيد ظافر المصري ، بالتعاون مع المعهد الفلسطيني الدولي للتدريب والاستشارات ، وحاضر فيها د. ايمن الجمل مديره العام. وجاءت الدورة في إطار توجهات الغرفة لتنمية مهارات وقدرات مؤسسات القطاع الخاص والعاملين فيها على مختلف المستويات التنظيمية.

وحضر افتتاح الدورة كل من عمر هاشم رئيس مجلس ادارة الغرفة ، ورائد الزلموط عضو مجلس الادارة ، ونمير الخياط مدير عام الغرفة ، ود. ايمن الجمل.

وقد رحب هاشم بالمشاركين والمشاركات الذين بلغ عددهم 20 ، شاكرا لهم حرص شركاتهم على المشاركة بالدورة. ونوه الى اهمية عقد هذه الدورات لرفع كفاءة وقدرات العاملين في القطاع الخاص ، مؤكدا ان الغرفة تولي التدريب اهمية قصوى ، وذلك ينبع من استراتيجية الغرفة التي تسعى الى النهوض بمنشآت القطاع الخاص ، متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح ، داعيا اياهم الى نقل المعارف والمهارات المكتسبة الى منهجيات العمل في منشآتهم.

من جهته، قدم د. الجمل شكره للغرفة على التعاون ، مؤكدا ان الدورة ستسعى الى تمكين المشاركين والمشاركات في موضوع فن التعامل مع العملاء والجمهور، وترسيخ آليات ومنهجيات وادوات جديدة لديهم لتحقيق ذلك.

وتركزت الدورة في يومي انعقادها على محاور تنمية مهارات خدمة العملاء والتعامل معهم ، واكساب المشاركين جميع المهارات اللازمة لذلك من مهارات اتصال واستقبال ونقاش وحوار ، وايجاد جو من الالفة مع العملاء والجمهور من خلال تدريبهم على منهجية حديثة لهذه الغاية ، والتعرف على الانماط السلوكية للعملاء والجمهور ، اضافة الى تمكين المشارك من قراءة افكار الاخرين من خلال علم البرمجة العصبية.

واستهدفت الدورة الموظفين الاداريين ، والسكرتارية ، ومدراء المكاتب ، وموظفي الدائرة الادارية والتسويق ، وجميع العاملين الذين لهم اتصال او احتكاك بالعملاء ، والذين يتطلب عملهم التعامل مع الجمهور الداخلي والخارجي.

يذكر هنا ان هذه الدورة تعتبر باكورة الدورات التدريبية التي تعقدها الغرفة لهذا العام ، علما ان الغرفة تنوي تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية التي تحتاجها منشآت القطاع الخاص ، حيث تجري التحضيرات اللازمة لعقد تلك الدورات في الفترة القريبة المقبلة.