الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو ليلى يدعو الى رص الصفوف لمواجهه العدوان والحصار على غزة

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 16:37 )
نابلس- معا- اعتبر النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التهديدات الاسرائيلية بشن حرب جديدة على غزة، وسلسة الغارات التي نفذتها طائرات الاحتلال الحربية على قطاع غزة خلال الايام الماضية، بداية تطبيق فعلي لمخطط اسرائيلي يستهدف قطاع غزة المحاصر، محذرا في الوقت ذاته من العواقب الوخيمة الناتجة عن أي عدوان قادم يستهدف القطاع، وداعياً إلى رص الصفوف لمواجهته.

وقال النائب ابو ليلى انه بات من الواضح ان حكومة الاحتلال تعد العدة لشن حرب على ابناء شعبنا العزل في قطاع غزة، تحت ذرائع واهيه، منوها الى ان هذا سيؤدي الى جر المنطقة بكاملها الى دوامه عنف.

واضاف ابو ليلى ان قطاع غزة يتعرض لهجمة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي من خلال مواصلتها فرض الحصار الجائر عليه، وكذلك توغلاتها اليومية على الحدود، اضافة لسلسة الغارات التي يواصل طيران الاحتلال شنها على القطاع دون توقف منذ فترة طويلة، والتي اوقعت عشرات الاصابات خلال نهاية الاسبوع الماضي وبداية هذا الاسبوع.

ودعا النائب ابو ليلى كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني الى توحيد صفوفها خلف قيادة موحدة تقود العمل النضالي لمواجهه أي عدوان اسرائيلي يستهدف ابناء شعبنا الصامد في قطاع غزة، مشيرا الى ان الوحدة الوطنية هي السلاح الاقوى لمواجهه الاحتلال والة حربه القمعية.

وفي سياق متصل، حمل النائب ابو ليلى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تواصل استمرار ازمة الكهرباء في قطاع غزة وما قد ينتج عن استمرار انقطاعها من كوارث بيئية وصحية بسبب استمرار الحصار الجائر والظالم وفرض سياسة العقاب الجماعي على ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وناشد النائب ابو ليلى كافة المؤسسات الدولية و"احرار" العالم العمل بشكل جاد لوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق ابناء شعبنا واجبارها على رفع حصارها الظالم لقطاع غزة.