الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يستهجن أنباءً نشرتها وسائل الاعلام عن قرارات لم يتخذها المجلس في جلسته الاخيرة

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 15:50 )
بيت لحم- معا- إستهجن مجلس الوزراء الفلسطيني بعض ما نشرته وسائل الاعلام حول قرارات قيل إنها اتخذت في الجلسة الاخيرة للمجلس.

وأكد وزير العمل محمد البرغوثي لـ "معا" أن ما ورد كان مجرد اقتراحات من أحد الوزراء, وبالتالي لم يتم نقاشها, لان الجلسة كانت مخصصة لمناقشة تداعيات تصريحات الاخ الدكتور عاطف عدوان والبحث فيما آلت اليه حوارات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والاوضاع في الاراضي الفلسطينية.

وأضاف الوزير أنه لم يصدر قرارات في الجلسة المذكورة كما أن مجلس الوزراء ينظر بخطورة وجدية لمثل هذه التسريبات التي تصب في أجواء التوتير في الساحة الفلسطينية.

وقال إن مجلس الوزراء يعمل على تهدئة الساحة, وكانت جلسته مخصصة لسحب تصريحات عدوان والاعتذار للرئيس عنها, كما أكد مجلس الوزراء أنه لا يقبل نشر معلومات تزيد من الفرقة والخلاف, خصوصاً وأنه تم ترحيل جدول أعمال مجلس الوزراء ببنوده كلها للجلسة القادمة, وبالتالي فإن ما نشر كان خاطئاً ومن مصادر خاطئة وليس من مصدر مسؤول.

وأكد الوزير البرغوثي المتحدث باسم مجلس الوزراء أن من يتحدث باسم المجلس هو مجلس الوزراء نفسه من خلال وزرائه وبشكل علني وفق قرارات تؤخذ علناً وليس تسريبات من هنا وهناك.

يشار الى أن وسائل الاعلام كانت قد نشرت أنباء تتحدث عن اتخاذ مجلس الوزراء قرارات بفصل الادارة والتنظيم، لتصبح الاجهزة التابعة للداخلية ذات ادارة وتنظيم بعيدا عن الادارة والتنظيم العامة والتي يديرها العميد محمد يوسف، مما يعني ان تكون وزارة الداخلية متمكنة ومؤهلة للتفريغات والترقيات وكل ما هو من صلاحيات الادارة العامة.