الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يشيد بمنجزات المجلس الطبي الفلسطيني باعتماده ثلاثة مستويات للتخصص

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 15:59 )
غزة -معا- أشاد وزير الصحة الدكتور باسم نعيم, اليوم, بمنجزات المجلس الطبي الفلسطيني, لإنصاف الأطباء باعتماده ثلاثة مستويات للتخصص هي شهادة الدبلوم والماجستير والدكتورة.

وكان المجلس قد شكل لجنة من الأطباء, عملت لعدة شهور على وضع لائحة تنفيذية لوضع الشروط والمعايير لكل مستوى من هذه المستويات، حيث قدمت هذه اللجنة للمجلس مقترحاتها وتم إجراء بعض التعديلات عليها وتم إقرارها.

وأكد نعيم في بيان وصل لـ"معا", على وجود اتصالات مع الجهات المعنية كديوان الموظفين العام ووزارة التربية والتعليم, لوضعهم في صورة هذه التطورات للتنسيق معهم, مضيفا ان العمل جاري من أجل رفع هذه التوصيات لمجلس الوزراء الفلسطيني, لإقرارها بشكل نهائي من أجل وضع آلية لتنفذ في ديوان الموظفين العام.

وأشار الوزير الى أن اللجان المشكلة تقوم بدراسة كل الطلبات المقدمة لاعتمادها, مؤكداً أن مثل هذه الإنجاز سينصف عدد كبير من الأطباء الذين ظلموا خلال الفترة السابقة نتيجة لتطبيق قانون الخدمة المدنية- على حد وصفه.

وفي الختام أشار الوزير نعيم على أنه سيعزز موقف المجلس الطبي باعتباره المرجعية الوحيدة لمختلف التخصصات الطبية.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار مجموعة من النشاطات التي يحرص المجلس الطبي الفلسطيني على تحقيقها لصالح الأطباء, من أجل تطوير الواقع الطبي وتحقيق انطلاقة طيبة تنسجم مع ملامح المرحلة التي بدأ المجلس بصياغتها للواقع الطبي من اجل النهوض به.