الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

لجنة مشروع تخضير فلسطين في سلفيت تقوم بزراعة اشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 01:02 )
سلفيت - معا - نفذت لجنة مشروع تخضير فلسطين وتحت رعاية عطوفة محافظ محافظة سلفيت عصام ابو بكر يوما لزراعة اشجار الزيتون في الاراضي المهددة بالمصادرة في بلدتي قراوة بني حسان ودير استيا.

وذكر المهندس ابراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت بان هذا النشاط الذي قامت به اللجنة يأتي من ضمن سلسلة نشاطات تم تنفيذها هذا العام من خلال مشاركة المجتمع المحلي والمزارعين بزراعة الاشجار في عدة مواقع من المحافظة،واضاف بان هذه اللجنة والتي هي برئاسة محافظ سلفيت تتكون من عدة جهات رسمية واهلية من مؤسسات محافظة سلفيت.

وشارك في هذا النشاط المهندس باسم حماد مدير عام الغابات والمراعي في وزارة الزراعة الذي اكد ان وزارة الزراعة تولي موضوع تخضير وتشجير الوطن اهمية كبرى كونه يأتي من اجل دعم صمود المزارعين وتثبيتهم على ارضهم وتصديهم لهجمات المستوطنين وسلطات الاحتلال وذلك للحفاظ على الاراضي الزراعية من خطر المصادرة والتهويد.

وقد بدأت الفعالية باجتماع في مقر بلدية قراوة بني حسان حضره نائب محافظ سلفيت نواف صوف والمهندس باسم حماد مدير عام الغابات في وزارة الزراعة والمهندس جسام طليب من الادارة العامة للغابات والمهندس ابراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت ورفيق سلامة مدير التربية والتعليم ورئيسا بلديتي قراوة بني حسان ودير استيا واعضاء لجنة تخضير فلسطين وعدد كبير من المؤسسات الحكومية والاهلية والمزارعين.

وتم زراعة عدد من اشتال الزيتون في منطقة بير ابو عمار في اراضي قراوة بني حسان ثم في منطقة القعدة في اراضي دير استيا وكلاهما اراضي مهددة من الاستيطان.

وقد شارك في هذه الفعالية العديد من المؤسسات والجهات الرسمية والاهلية وطلاب من جامعة القدس المفتوحة في سلفيت وافراد من جهاز الدفاع المدني والجمعيات الزراعية والنسوية وعدد من موظفي زراعة سلفيت ومديرية التربية والتعليم والاغاثة الزراعية وعدد من المزارعين في كلا البلدتين.

يذكر ان مديرية زراعة سلفيت قامت هذا العام وللعام الثالث على التوالي بتوزيع اكثر من 23 الف شتلة مثمرة على المزارعين باسعار رمزية من اشتال الزيتون واللوزيات والتين والعنب و6 الاف شتلة حرجية مجانا على المؤسسات الحكومية والمدارس والمجالس البلدية والقروية والجمعيات والمزارعين.