الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع نقابي في جنين لمناقشة النظام الداخلي لعمال وموظفي الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 18:21 )
جنين -معا- ناقش المشاركون في اجتماع عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة جنين، اليوم، النظام الداخلي لموظفي هيئات الحكم المحلي.

وشارك في الاجتماع، باير سعيد باير، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام، وفتحي الراغب عطاطرة، مدير عام وزارة الحكم المحلي سابقا، وحسام سوقية، المدير المالي السابق لبلدية جنين، وحسن صبح، نائب مدير شؤون الموظفين سابقا في البلدية، وصلاح كامل موسى، المدير الإداري السابق للبلدية، وعبد الحكيم شيباني، رئيس نقابة الخدمات العامة في الاتحاد العام، إضافة إلى ممثلين عن العمال والموظفين في الهيئات المحلية بالمحافظة.

وقال شيباني في الاجتماع، إن نقابة العاملين في المجالس القروية والبلدية، تعتبر واحدة من النقابات المنبثقة عن الاتحاد العام.

ووضع المجتمعون، بعض التعديلات على مشروع نظام موظفي الهيئات المحلية، وأجمعوا على أهمية تبني موقف موحد من هذا النظام من أجل مناقشته مع المسؤولين في وزارة الحكم المحلي، تمهيدا لتطبيقه على الموظفين والعاملين في الهيئات المحلية.

وأبدى المشاركون في الاجتماع، بعض التعديلات المقترحة على النظام، من حيث سلم الوظائف، والشواغر الإدارية، والدرجات الوظيفية، والمؤهلات العلمية، وغيرها من الحقوق والواجبات الخاصة بالموظفين والعاملين في الهيئات المحلية.

واتفقوا على تشكيل لجنة لمتابعة التعديلات المقترحة مع وزارة الحكم المحلي، وخصوصا فيما يتعلق بسلم الدرجات، وتوفر المختصين في مجالات الحسابات المالية والقضايا القانونية.

وقرروا، عقد اجتماع مشترك، الأسبوع المقبل، من أجل مناقشة رزمة من الاقتراحات والتعديلات على مشروع النظام، وصياغة ورقة عمل موحدة لمتابعتها مع وزارة الحكم المحلي، وتصب في خدمة الموظفين والعاملين في الهيئات المحلية.