الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة منهجية المحبة للمرشدين التربويين في الخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:21 )
الخليل- معا- تعزيزا للشراكة بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل والتربية والتعليم ممثلة بمديريتي الوسط والجنوب و بالتعاون مع قسم الإرشاد في مدارس جمعية الشبان المسلمين، اختتمت فعاليات دوره تدريبية بعنوان (منهجية جسر المحبة) والتي استهدف 29 مرشدا ومرشدة من مرشدي مدارس التربية والتعليم وسط وجنوب الخليل.

وهدف التدريب الذي استمر (20) ساعة تدريبية إلى تزويد المشاركين بالمعلومات والمهارات اللازمة لتعامل مقدمي الرعاية مع الأطفال في الأوقات والظروف الصعبة والضاغطة ولتمكين الأهالي في التعامل الصحيح مع أبنائهم في مراحل نموهم المختلفة وضمان نمو جسمي ونفسي سليمين يحقق الصحة النفسية للأهالي ولأطفال.

وتفقد اللقاءات التدريبية كل من الأستاذ فوزي أبو هليل مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل ورئيسي قسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديريتين الأستاذ عايد الفقيه والأستاذ خضر مبارك ومنسق الصحة النفسية الأستاذ موسى أبو الجرايش ومشرفتي الإرشاد في التربية الاستاذة أمل نيروخ وهيام أبو عجمية، مشيدين بالتعاون المشترك بين المؤسستين وأهميه الدورة التدريبة.

وتناول المدربان أمينة عرجان و سامي زلوم من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خلال اللقاءات التدريبية الخصائص النفسية والسلوكية للأطفال في جميع المراحل العمرية وكيفيه التعامل معهم وفقا للظروف الاجتماعية والتغيرات التي تطرأ على سلوك الطفل وبين مسببات الضغوطات النفسية واليات وتفريغها والحد منها وتم التطرق إلى الموضوع.

وهذا التدريب استمرار للشراكة بين الجمعية والوزارة ضمن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال والأهالي الممول من مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية "Echo".