الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستقبل سفير جنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 21:34 )
غزة- معا- استقبل د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بمقر المجلس سفير جنوب إفريقيا مستر ماكاليما يرافقه وفد دبلوماسي رفيع المستوى وذلك بحضور النائب سيد أبو مسامح والنائب هدى نعيم.

ورحب بحر بالسفير والوفد المرافق، موضحا أن زيارته تأتي لتعضيد الموقف الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال والحصار المستمر على غزة منذ سنوات.
وقدم بحر شرحا وافيا عن طبيعة الأوضاع بغزة، مستعرضا المؤامرات الاسرائيلية التي تستهدف القدس ونوابها وأهلها الصامدين، ومعاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وأشار بحر أثناء لقاءه بالسفير لمعاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة الأسير خضر عدنان الذي لم يحترم الاحتلال أدميته وكرامته، مشددا على أن اعتقال عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي يخالف الأعراف الدولية والمواثيق العالمية ويشكل اختراقا فاضحا للحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها البرلمانيون في دول العالم، مؤكدا بأن (إسرائيل) تتشدق بالديمقراطية صباح مساء ثم تضرب بها عرض الحائط إذا تعلقت بالإنسان الفلسطيني.

وأشاد بحر بمواقف نيلسون مانديلا المناهضة للعنصرية واعتبرها مساندة لحقوق شعبنا الذي يعانى من عنصرية وعنجهية الاحتلال ،معتبرا أن وجه الشبه بين شعبنا والشعب بجنوب إفريقيا هو المعاناة من العنصرية واستبداد المحتل.

بدوره نقل سفير جنوب إفريقيا تحيات حكومته للشعب الفلسطيني، مؤكدا موقفها الداعم لاتفاق الدوحة وضرورة التوصل للمصالحة الفلسطينية وتطبيقها على الأرض.

ونوه إلى موقف مندوب بلاده في مجلس الأمن الذي شجب الاستيطان واستنكر استمرار حصار غزة بتاريخ 24 يناير الماضي، لافتا إلى توصيات قوية قدمها لرئيس البرلمان تقضى بزيارة غزة والبرلمان الفلسطيني.

و أشار السفير إلى موقف رئاسة برلمان بلاده من قضية اختطاف د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، مؤكدا بأن رئيس البرلمان أصدر بيانا صحفيا أدان فيه اعتقال دويك فور قيام الاحتلال باعتقاله.