الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس يحذر من هجوم فلسطيني غير تقليدي

نشر بتاريخ: 06/12/2006 ( آخر تحديث: 06/12/2006 الساعة: 07:10 )
القدس- معا- قال وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس، الثلاثاء، "انه على اسرائيل ان تنظر في احتمال تعرضها لهجوم بأسلحة غير تقليدية في المستقبل والاستعداد لذلك".

وصرح بيرتس خلال لقاء في قاعدة للجيش مع عدد من الضباط ، "ان مواجهتنا اليوم لصواريخ القسام والكاتيوشا يجب ان لا تنسينا ضرورة استعدادنا في المستقبل لمخاطر اكبر قد تقع في حرب بأسلحة غير تقليدية".

من جانبهم حذر مسؤولون اسرائيليون امس من ان اندلاع موجة جديدة من العنف في غزة يبدو حتميا رغم التهدئة الهشة المستمرة منذ عشرة ايام في القطاع.

وقال اوتنيل شنلر، النائب من حزب كاديما الوسطي بزعامة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، "اعتقد ان وقف اطلاق النار مؤقت فقط، واسرائيل سترد على الهجمات الفلسطينية".

وأقرت المتحدثة باسم اولمرت، ميري ايسين، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي توسط للتوصل الى التهدئة "عجز عن كبح جماح كافة الفصائل الفلسطينية ولذلك فإن وقف اطلاق النار يبدو هشا للغاية".

وأفاد نائب رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية، السابق وعضو حزب "اسرائيل بيتنا" المغالي في القومية "دعونا لا نخدع انفسنا، يجب ان نعرف ما اذا كانت التهدئة على السطح فقط فيما تتواصل عمليات اعادة التسلح تحت السطح".

من الجدير بالذكر انه وبموجب شروط التهدئة التي بدأت في 26 تشرين الثاني (نوفمبر) ، سحبت اسرائيل قواتها من قطاع غزة وكان يفترض ان يتوقف الفلسطينيون عن اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية.