الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم قرية سبسطية وتفرض عليها حظر التجول وتغلق عددا من الحواجز في محيط نابلس

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 01:19 )
نابلس- معا- اقتحمت عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية فجر اليوم الخميس قرية سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة الغربية وفرضت عليها حظر التجول, وجاءت عملية الاقتحام بعد ان اعلنت مصادر اسرائيلية عن تعرض مستوطنة " شافي شومرون" المجاورة للقرية لعملية اطلاق نار دون ان تقع اصابات.

وقال السيد مأمون كايد رئيس بلدية سبسطية ان قوات الاحتلال دخلت الى البلدة بحوالي خمسة عشرة آلية عسكرية انطلقت من مستوطنة " شافي شمرون" التي تقع بالقرب من مدخل القرية وأن هذه القوات أعلنت عبر مكبرات للصوت حظرا للتجول .

وافاد مراسلنا نقلا عن مصادر امنية فلسطينية بان 35 الية عسكرية اسرائيلية اقتحمت قرية سبسطية وشرعت بعملية تمشيط واسعة في القرية بحثا عن مطلقي النار في حين اكد شهود عيان وقوع اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال وانهم شاهدوا سيارات اسعاف تهرع الى القرية دون ان تتمكن من الوصول الى موقع الاشتباك ولم يستبعد الشهود وقوع اصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

من جانب اخر اعلنت مصادر اسرائيلية الليلة ان مستوطنة " شافي شومرون" القريبة من نابلس تعرضت لاطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين, واضافت المصادر ان عملية اطلاق النار التي وقعت باتجاه بركة للسباحة في المستوطنة لم تسفر عن وقوع اصابات رغم ان البركة كانت مليئة بالاسرائيليين.

واغلقت القوات الاسرائيلية في ساعة متاخرة من ليلة امس الاربعاء عددا من مداخل محافظة نابلس ومنعت تنقل المواطنين كما منعت سيارات الاسعاف من الوصول الى المدينة ومنعت مرور سيارة اسعاف تنقل جريحا من مدينة جنين الى نابلس كما منعت سيارة اسعاف اخرى تقوم بنقل مريض من قرية سبسطية من الوصول مستشفيات الى المدينة.

وعلى حاجز حوارة جنوب نابلس منعت قوات الاحتلال سيارة اسعاف تابعة للاغاثة الطبية الفلسطينية من المرور واعاقت وصولها الى المستشفى بالمدينة, وقال سائق سيارة الاسعاف لمراسلنا ان الجنود منعوه من المرور واغلقوا الحاجز في وجه السيارات الفلسطينية بما في ذلك سيارات الاسعاف ودون مراعاة الحالات الانسانية الطارئة.