الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يعقد لقاءات توعوية في الحكم الرشيد

نشر بتاريخ: 07/12/2006 ( آخر تحديث: 07/12/2006 الساعة: 16:15 )
رام الله- معا- عقد مركز الديمقرطية وحقوق العاملين، في محافظتي جنين وطولكرم سبعة لقاءات توعوية، حول تعزيز مفهوم الحكم الرشيد في مؤسسات المجتمع المدني والنقابات.

وتركزت هذه اللقاءات التي حاضر فيها عمر الطقز، من وحدة الثقافة والتدريب في المركز والمشرف العام على مشروع الحكم الرشيد على مواضيع عده، منها تاريخ ومفهوم الحكم الرشيد، والمحاسبه والشفافية في المؤسسات، والانتخاب الديمقراطية في النقابات العمالية، وأهمية النظام الداخلي في المؤسسات والنقابات، ودور الرقابة في تعزيز الحكم الرشيد، وواجبات ومهام الجهازين التنفيذي والقيادي في المؤسسات والنقابات.

وتوزعت اللقاءات بين المحافظتين، اثنين منها في طولكرم مستهدفة نقابتي العاملين في قطاع البنوك ورياض الأطفال، وخمسة في جنين استهدفت مجموعة مؤسسات ونقابات وجمعيات شبابية، واحد منها في المدينة والباقي توزع بين قرى الفندقومية وكفرذان ورمانه وفقوعه.

واكد عمر الطقز أن عدد الحضور في كل لقاء تراوح بين عشرين وثلاثين مع مشاركة لافتة للنساء.

وشدد الطقز على أهمية هذه اللقاءات في زيادة عملية التشبيك بين الاطراف النقابية في المناطق، وتعزيز دور مركز الديمقراطية وحقوق العاملين كمؤسسة تعنى برفع مستوى الوعي القيادي والنقابي لدى العاملين والأعضاء والنشطاء النقابيين في مؤسسات المجتمع المدني.