الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية والشعبية في طولكرم تتفقان على تفعيل اللقاءات المشتركة

نشر بتاريخ: 07/12/2006 ( آخر تحديث: 07/12/2006 الساعة: 17:05 )
طولكرم ـ معا ـ اتفقت الجبهتان الديمقراطية والشعبية في محافظة طولكرم، على ضرورة تفعيل اللقاءات المشتركة، وتحديد اليات واطر العمل المشترك بين المنظمتين بما يخدم القضايا والهموم الوطنية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك لمنظمتي في محافظه طولكرم, ناقش الوضع السياسي الراهن الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وما الت اليه الاوضاع الداخلية الفلسطينية، بحكم توصل الحوارات حول تشكيل الحكومة الى طريق مسدود وما سوف ينتج عن ذلك، من انعكاسات سلبية خطيره على واقع الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وانتقدت الجبهتان النهج الذي سيطر على الحوارات السابقة، وانتقدت نظام المحاصصة والبعد عن روحية الشراكة والوحدة الوطنية الحقيقية، التي تستلزم اشراك كل مكونات الشعب السياسية من قوى واحزاب وقطاع خاص، ومؤسسات مجتمع مدني, الامر الذي بات يستلزم التدقيق المعمق لتجاوز الحالة الراهنة واخراج الشعب الفلسطيني من الواقع السلبي والمدمر الذي يعيشه .

واتفق الجانبان على ضروره الاسراع بطرح مبادرة سياسية قادرة على ملامسة هموم الواقع وتستقطب الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني، تستند على وثيقه الوفاق الوطنين وتحويلها الى فعل شعبي يستطيع تغير المعادلات القائمة بما يضمن الوصول الى نتائج ملموسة.