سقوط ثلاثة صواريخ من طراز قسام على النقب وقذيفة هاون قرب الجدار الالكتروني جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 06:18 )
بيت لحم- معا- سقطت فجر اليوم الخميس ثلاثة صواريخ من طراز قسام باتجاه مستوطنات اسرائيلية في منطقة النقب الغربي في وقت سقطت فيه قذيفة هاون قرب منطقة الجدار الالكتروني جنوب قطاع غزة واطلقت النار باتجاه قوات الاحتلال في محيط مستوطنة نتسر حزاني وفي جميع عمليات الاطلاق هذه لم تقع اصابات.

واعلنت مصادر اسرائيلية ان صاروخين محليي الصنع اطلقهما مقاومون فلسطينيون من شمال قطاع غزة باتجاه جنوب الدولة العربية قد سقطا في منطقة مفتوحة بمستوطنة سديروت دون ان تقع اصابات.

كما سقط صاروخ آخر في مستوطنة " نتيف عسرا" بالنقب الغربي ولم تقع نتيجة لسقوطة اصابات او اضرار.

واوضحت مصادر في بلدية سديروت ان جهاز الانذار في المستوطنة تمكن من كشف عملية اطلاق الصواريخ لحظة انطلاقها باتجاه المستوطنة الا ان الجهاز لم يطلق تحذيرا عاما في المستوطنة.

وفي جنوب قطاع غزة سقطت قذيفة هاون قرب الجدار الالكتروني المقام جنوب معبر صوفا جنوب شرق القطاع وافادت المصادر الاسرائيلية انه لم تقع اصابات نتيجة سقوط القذيفة.

وتعرضت قوات الاحتلال في محيط مستوطنات غوش قطيف و نتسر حزاني ونيسانيت في القطاع لاطلاق نار وردت القوات على النار بالمثل دون ان يبلغ عن اصابات.

يشار الى ان موجة من الصواريخ وقذائف الهاون كانت قد اطلقت خلال الاسابيع الماضية في قطاع غزة حيث قامت اسرائيل بتنفيذ مجموعة من عمليات القصف ضد اهداف فلسطينية في القطاع ردا على ذلك وساد هدوء خلال الايام القليلة الماضية الى ان تجدد اطلاق هذه الصواريخ والقذائف فجر اليوم فيما يبدو ردا من قبل المقاومين على اصابة عدد من المواطنين برصاص الجيش الاسرائيلي في القطاع.