الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مختتماً زيارته لدمشق:النائب البرغوثي يجتمع مع نائب الرئيس السوري والشرع وقادة حماس وممثلي الفصائل

نشر بتاريخ: 08/12/2006 ( آخر تحديث: 08/12/2006 الساعة: 16:12 )
دمشق - معا - انهى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية رئيس إئتلاف فلسطين المستقلة، زيارة الى دمشق التقى خلالها مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ..

وقال البرغوثي في ختام محادثاته مع الشرع ان البحث تركز على الأوضاع في المنطقة وآفاق العمل لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي والدعوة لعقد مؤتمر دولي وتفعيل المبادرة العربية وإسناد الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الظالم عنه وحث الخطوات والجهود من أجل تكريس الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية ..

وأكد الشرع دعم سوريا لجهود تشكيل حكومة وطنية وإحترام القرار الوطني الفلسطيني، كما إلتقى البرغوثي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وقيادة الحركة في دمشق وبحث معهم تفاصيل ما تم إنجازه في السابق وضرورة إستمرار الجهود من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وبناء أسس تهدئة شاملة ومتبادلة ومتوازنة ..

وإطلع البرغوثي على الجهود المبذولة للإفراج عن الأسرى في سجون الإحتلال بما يضمن القادة السياسيين وأكبر عدد من الأسرى والأسيرات .

وإلتقى النائب البرغوثي أيضاً مع ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية في دمشق وبحث معهم سبل تعزيز الوحدة الوطنية، وأطلعهم على الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا في الأراضي المحتلة ..

وعقد النائب البرغوثي بعد عودته الى الوطن إجتماعاً في القدس مع سكرتير الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني هيو برتوس هيل والوفد المرافق له وبحث معه الأوضاع في المنطقة وأهمية دعم الشعب الفلسطيني وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي الذي سيدخل في حزيران القادم عامه الأربعين وضرورة دعم الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية .