الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المبادرة الوطنية يطلع اخر من الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني على معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/12/2006 ( آخر تحديث: 08/12/2006 الساعة: 16:16 )
رام الله - معا- استعرض وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله, الأوضاع الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية جراء الحصار الإقتصادي, والعزلة السياسية اضافة الى الخروقات الاسرائيلية, خصوصا اثار اقامة الجدار الفاصل, خلال اجتماع مع وفد من الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني.

اجتمع, ظهر اليوم الجمعة, ممثلا عن المبادرة الوطنية كل من: د. خالد السيفي وناصيف أبوشوشة وعباس ملحم ومواكب حسان وناصيف الديك, كما وترأس الوفد الألماني سكرتير الحزب هيو برتوس هيل.

وشرح وفد المبادرة خلال الاجتماع للوفد الضيف تفاقم الأوضاع الإقتصادية الفلسطينية, والتي تتمثل بـ:65% من الشعب الفلسطيني تحت خط الفقر, إضافة الى 44% منهم عاطلين عن العمل, كما وإستعرض الوفد مسلسل العدوان الذي تقوم به إسرائيل والمجازر ضد المدنيين من نساء وأطفال, واستمرار احتياجات واعتقالات الضفة الغربية, كما وتطرق الوفدان للأوضاع الإنسانية الفلسطينية المتردية جراء جدار الفصل, الذي حول الأراضي الفلسطينية الى كانتونات ومعازل أسوأ مما كان سائداً في جنوب أفريقيا, الى جانب وجود اكثر من 600 حاجز عسكري تخنق المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية وتعطل الحياة اليومية للمواطنين .

وتناول الاجتماع أيضاً جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية, والتهدئة الجزئية التي جرى إنجازها, املين في توسيعها لتشمل الأراضي الفلسطينية كاملة, وأهمية تعزيز الديمقراطية والخيار الديمقراطي الفلسطيني.

ومن جانبه أعرب هيل عن أمله في مواصلة الدعم الألماني للشعب الفلسطيني مبدياً دعم حزبه لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وتتمتع بالسيادة الى جانب إسرائيل .