الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي: الانتماء للوطن أساس المحافظة على الأرض والوفاء للشهداء

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 10:13 )
اريحا- معا- بيّن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي أن الانتماء للوطن والقضية يجب أن يكون أساساً لكل الفلسطينيين للمحافظة على الأرض والعرض والهوية والوفاء لدماء الشهداء الطاهرة وعذابات الأسرى.

وأضاف: "أنتم الشباب تشكلون الغالبية بين أبناء شعبنا، ودوركم في هذه المرحلة الهامة يجب أن يظهر جلياً في مجتمعنا الفلسطيني, فأنتم من سنراكم في المستقبل قادة متمكنين وصناع لعميلة التنمية ووحدة الشعب الفلسطيني وتماسكه".

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها للمشاركين والمشاركات في مخيم العمل التطوعي للجامعات الفلسطينية, والذي أقيم في مقر جامعة الاستقلال لمدة ثلاثة أيام, وتحدث في محاضرته عن دور الشباب الفلسطيني في بناء مؤسسات الدولة وأهمية التحلي بالتنظيم في كل المجالات من خلال الاتحاد بالفكر والانسجام في الأداء تحت قيادة واحدة.

ودعا الطيراوي إلى ضرورة تبني قضايا وهموم الشباب الفلسطيني على مستوى وطني أوسع وأشمل يمكنهم من تفعيل دورهم الطليعي وضمان مشاركتهم الفاعلة في كافة المجالات وعلى مستوى صناعة القرار أيضاً, خاصة أنهم يمثلون ثلثي الشعب الفلسطيني, وأن وجود اهتمام على مستوى وطني بهم سيمكننا من الاستفادة من طاقات شريحة واسعة من المجتمع الفلسطيني, هذه الشريحة التي كانت ومازالت شعلة وبوصلة التغيير طوال مراحل النضال الفلسطيني.

وجرى بعد المحاضرة تخريج المشاركين والمشاركات البالغ عددهم 50 بحضور اللواء الطيراوي, والعميد محمود القزاز, ومدير شؤون الطلبة في الجامعة ماجدة العنبتاوي, والمشرفين والمشرفات.

وشمل حفل التخريج بعض الفعاليات التي قدمها المشاركون حيث تم تقديم مسرحية عن الأسرى الفلسطينيين, وقصيدة شعرية, وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية على الخريجين والمشرفين.