السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنتقد اصرار حركة حماس على وصف بعض قياداتها بالانقلابيين

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 11:07 )
غزة - معا - انتقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، ما وصفته بالإصرار المريب على وصف بعض أو كل رموزها وقياداتها بالانقلابين.

وقالت الحركة، في بيان لها وصل"معا" نسخة منه، أن لدى حماس اصرار دائم على اتهام حركة فتح بالتهديد بانقلاب، قائلة: "إن التبشير الدائم بالانقلاب يحمل مردودات ومعان خطيرة، متهمة حماس بأنها هي من انقلبت على الشرعية الفلسطينية"، وان حركة حماس على حد تعبير البيان، تحاول الاسقاط النفسي والسعي للدفاع عن النفس من خلال اتهام الغير، متهمة حركة حماس بانها "غارقة في انقلاب مفضوح يلمسه ويشعر به كل مواطن".

وذكر البيان، إن محاولات التشكيك في رموز وقيادة حركة فتح لن يجدي نفعاً، ولن يحقق الهدف بضرب وحدة الموقف التنظيمي والسياسي للحركة، ومحاولاتها لتقديم صورة مشوهة لها كحركة عملاقة، وتقسيمها وفق معايير حماس بين أشرار وأخيار، على حد تعبيره، كما اتهمت حركة فتح استراتيجية حماس وما تقوم به ميدانيا انه استهدافا لحركتهم.

وأشار البيان أن حركة فتح ستبقى الأحرص على حماية الوحدة الوطنية، والدفاع عن الشرعية الفلسطينية، والتجربة الديمقراطية والالتزام باستحقاقاتها بكل مسؤولية وطنية.