الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يختتم جولته الأوروبية بلقاء رموز الجالية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 12:49 )
نابلس- معا- اختتم تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المغتربين جولته الأوروبية التي شملت ألمانيا وايطاليا وفرنسا وذلك بعقد لقاء مع عدد من رموز الجالية الفلسطينية في باريس.

وحضر اللقاء اساتذة عاملين في الجامعات والمعاهد العليا، ورجال أعمال وسيدات فلسطينيات ناشطات في اتحاد حقوق المرأة، وجمعيات الأعمال التطوعية والخيرية, وكذلك نشطاء في منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق الشعوب العربية من أجل الديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وقد استعرض تيسير خالد في الاجتماع آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية في ضوء لقاء القاهرة وجهود تنفيذ اتفاق المصالحة، مؤكدا ضرورة استمرار هذه الجهود من اجل إنهاء الانقسام واستعاده الوحدة الوطنية ووحدة النظام السياسي الفلسطيني.

وتحدث تيسير خالد أيضا عن انسداد أفق العملية السلمية نتيجة لممارسات حكومة إسرائيل اليمينية والمتمثلة في استمرار النشاطات الاستيطانية وتسريعها في أراضي الضفة الغربية وخاصة مدينة القدس في محاولة لتهويدها وطمس معالمها العربية، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حد لسياسة "الغطرسة" الإسرائيلية المنافية لقواعد القانون الدولي.

ودعا خالد الجاليات الفلسطينية في الخارج إلى ضرورة مواصلة تحركها الكفاحي في إطار النضال الوطني الفلسطيني العام من أجل تحقيق الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتناول تيسير خالد آخر تطورات الأوضاع التي تمر بها الحركة الاسيره الفلسطينية في سجون الاحتلال ومعركتها ضد الاعتقال الإداري التي بدأها الأسير خضر عدنان وتواصلها الاسيرة المحررة هناء شلبي والمضربة عن الطعام ضد هذا الاعتقال, داعيا الجاليات الفلسطينية والعربية إلى أوسع حملة تضامن لنصرة الحركة الاسيرة في نضالها العادل من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية.