الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة تطالب بدعم المجتمع الدولي للمرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 12:47 )
رام الله- معا- أكدت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على دعم نضال المرأة الفلسطينية والعمل على حمايتها من الانتهاكات التي تمارس بحقها من قبل الاحتلال.

وطالبت المجتمع الدولي بدعم نضال المرأة الفلسطينية ضد الاحتلال وتوسيع التعاطي معها على كافة المستويات وأمام جميع المحافل الدولية، وتبني استراتيجيات دولية لدعم حقوق النساء الفلسطينيات اللواتي تنتهك حقوقهن من شهيدات وجريحات وأسيرات ولاجئات وصاحبات أملاك مصادرة.

وأضافت الكتلة خلال اجتماع لإقليم الوسط لمحافظات القدس ورام الله وسلفيت وأريحا ، بحضور عضو المكتب السياسي سكرتير اقليم الوسط محمد العطاونة وسكرتيرات الكتلة، إن توحيد جهود المرأة الفلسطينية و تفعيل وتطوير دور المؤسسات والأطر الجماهيرية وفي المقدمة منها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وتوسيع إطار الممارسة الديمقراطية داخل هيئات الاتحاد، ضرورة لتأخذ المرأة مكانتها الطبيعية في المجتمع الفلسطيني.

وتوجهت الكتلة بتحية الإجلال والإكبار إلى للأسيرة الفلسطينية المناضلة هناء شلبي على إرادتها الصلبة وصمودها في مواجهة الظلم والعنصرية وقوانين الاحتلال الجائرة، لأنها تشكل نموذجاً لنضالات المرأة الفلسطينية وتحدياً للتعنت الإسرائيلي وإجراءاته المنافية لمبادئ حقوق الانسان والمرأة.

ومن جانبه أكد العطاونة على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية ونضالها المستمر في خدمة قضايا وتطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال، حيث أنها تلعب دورا رياديا في معركة الصمود عبر إسهامها ومشاركتها في كافة القضايا الوطنية حيث قدمت وتقدم على مذبح الحرية العديد من الشهيدات والجريحات والأسيرات دفاعا عن الحق الفلسطيني وعن المشروع والثوابت الوطنية الفلسطينية.

وأشار العطاونة إلى أن ذكرى يوم المرأة العالمي لهذا العام سيكون لتحقيق قفزة نوعية في عمل وأداء المراة الفلسطينية ، سواء كان داخل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية أو داخل الكتل النقابية النسوية ، أو في مجالات العمل المختلفة بهدف تعزيز العملية الديمقراطية .

وتقدمت الكتلة بالتهنئة لكل امرأة وفتاة فلسطينية في يوم المرأة العالمي، مشيدة بدور المرأة الريادي على مدار التاريخ الفلسطيني ومشاركتها جنباً إلى جنب مع الرجل في مناحي الحياة كافة، مطالبة بضرورة إعطاء المرأة الفلسطينية حقوقها كاملة ومشاركتها في المسؤوليات كافة وخاصة أنها أثبتت من خلال خوضها معترك الحياة قدرة فائقة على العطاء والوعي والتقدم.