الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات التأهيل بغزة تحتفل بتخريج دورة للصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي للمعاق

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- نظم تجمع مؤسسات التأهيل في الشمال احتفالاً خاصاً بتخريج دورة تدريبية بعنوان " الصحة النفسية ", لـ 25 من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وعاملي التأهيل, في 15 من المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل في محافظتي غزة وشمال غزة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق في قاعة جمعية جباليا للتأهيل.

حضر الحفل الختامي للدورة التدريبية في الصحة النفسية العديد من رؤساء ومندوبين المؤسسات الأهلية ودائرة الصحة النفسية المتمثلة بعيادة رشاد مسمار في محافظة شمال غزة والمتدربين من جميع المؤسسات الأهلية .

قدم حسين أبو منصور - مدير جمعية جباليا للتأهيل، الحفل بترحيب بالحضور والمتدربين ومدراء المؤسسات الأهلية وأكد علي دور المؤسسات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل في الشمال وحجم التنسيق والتكامل في الخدمات المقدمة للمعاقين وذويهم .

وألقت ناريمان دياب ، منسقة تجمع مؤسسات التأهيل في الشمال ، كلمة التجمع معربة عن شكرها العميق لكل من ساهم في إنجاح فعاليات الدورة التدريبية في مجال الصحة النفسية وخاصة لدائرة الصحة النفسية في وزارة الصحة وأشارت لدور التجمع ومؤسساته في تلبية احتياجات المجتمع المحلي والمعاقين ، وأكدت أن الدورة تأتي في إطار تعزيز العلاقات المتبادلة بين المؤسسات الأهلية وزيادة حجم التعاون والتكامل في العمل المجتمعي التي يقيمها التجمع إحياءاً لليوم العالمي للمعاق .

وألقي د. معين العالول ، الأخصائي النفسي في دائرة الصحة النفسية وأكد التعاون والتواصل بين المؤسسات الأهلية والحكومية خاصة في مجال الإعاقة والتأهيل ،وأكد علي دور الصحة النفسية في العمل علي تخفيف الضغط النفسي والاجتماعي لدي الأهالي خاصة في مدينة بيت حانون بعد الاجتياح الأخير.

واختتم الاحتفال بتوزيع شهادات شكر وتقدير للمدربين الذين ساهموا في إنجاح فعاليات الدورة في الصحة النفسية والمؤسسات الأهلية المساهمة وشهادات للمتدربين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وعاملي التأهيل في المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل .