الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية واصدقاء المريض تنظمات مسيرة حاشدة في جنين تأكيدا على حق المعاق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 14:22 )
جنين- معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي في الاغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية اصدقاء المريض مسيرة جماهيرية, في مدينة جنين, بمناسبة يوم المعاق العالمي.

وشارك في المسيرة جمع من المعاقين وأهاليهم وممثلون عن المؤسسات الرسمية والاهلية, مطالبين بتطبيق قانون حقوق المعاقين الصادر عن المجلس التشريعي عام 1999.

وعقد في نهاية المسيرة مهرجان في قاعة الهلال الاحمر في جنين, والقى فيه محافظ جنين قدورة موسى كلمة بهذه المناسبة اشاد فيها بدور المؤسسات الراعية للمعاقين والمدافعة عن حقوقهم.

كما القى د. علام جرار مدير برنامج التأهيل في الاغاثة الطبية كلمة دعا فيها الى الاسراع في تطبيق قانون الاعاقة, مؤكدا ان الجهود لا زالت قاصرة عن توفير الاحتياجات الاساسية للمعاقين لا سيما التعليم والعمل والعلاج.

واشار د. جرار الى العمل الحثيث الذي بذلته الاغاثة الطبية منذ تأسيسها عام 1979 من اجل الدفاع عن حقوق المعاقن ودمجهم في المجتمع وتوفير الخدمات الطبية لهم وتغيير نظرة المجتمع للاعاقة.

كما اكدت سلام الطاهر مديرة تربية المحافظة, اهمية برنامج التعليم الجامع, ومن جانبه اكد عصمت الفاخوري مدير الشؤون الاجتماعية في جنين, ان المديرية تعمل على توفير احتياجات المعاقين ضمن الامكانيات المتاحة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية.

واختتم المهرجان بكلمة للمعاقين القاها سامي صادق الذي طالب بالاسراع في تطبيق قانون حقوق المعاقين وتوفير الاحتياجات الاساسية لهم من علاج وعمل وتعليم باعتبارهم جزءاً فاعلاً في المجتمع.