السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة: بذل جهود كبيرة لتنظيم حركة السير بالمدينة بالتعاون مع الجهات المختصة

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 15:02 )
غزة - معا - تواصل بلدية غزة القيام بالأعمال المرورية الملقاة على عاتقها لتنظيم حركة السير، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة وفي مقدمتها شرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات .

وأوضح تقرير أصدره قسم هندسة المرور في البلدية، أن القسم قام خلال تشرين ثاني/نوفمبر المنصرم، بأعمال عديدة ومتنوعة شملت إعداد وتجهيز خطط مرورية جديدة لمجموعة من المناطق، بهدف تحسين الوضع المروري العام وحل مشكلة الاختناقات المرورية في المدينة.

كما قام القسم بعمل دهانات مرورية جديدة وتجديد دهانات لخطوط الإيضاح المرورية والفواصل بين المسارب والخطوط الجانبية على الطرق والأرصفة، وكذلك تركيب وتجهيز مجموعة كبيرة من الإشارات المرورية الجديدة وصيانة أعداد كبيرة من الإشارات المنتشرة في مختلف مناطق المدينة، عدا عن صيانة دورية للشارات الضوئية في جميع مناطق المدينة .

وأشار التقرير ان القسم قام كذلك بعمل عدة مطبات صناعية لإجبار السائقين على تخفيف السرعة في المناطق المزدحمة خصوصاً أمام المدارس والمستشفيات، وثمن القسم التعاون الموجود مع جهات الاختصاص وعلى رأسها شرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات، داعياً السائقين إلى الالتزام بالخطط المرورية الرامية لتحسين الواقع المروري في المدينة .