الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد صرف جزء من رواتب القطاع الصحي: نقابة الخدمات الصحية تعلّق اضرابها ابتداءً من يوم غد

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 15:13 )
بيت لحم- معا - اعلنت نقابة الخدمات الصحية تعليق اضراب موظفي القطاع الصحي ابتداءاً من يوم غد الاحد.

جاء ذلك في بيان صادر عن النقابة وصل "معا" نسخة منه، اشارت فيه النقابة انه وبعد قيام الحكومة بدفع المستحق الاول لموظفي القطاع الصحي، وهو استكمال راتب شهر 11، سيعودون الى دوامهم ابتداء من يوم الاحد الموافق10-12-2006.

وأضافت النقابة في البيان، انهم مترقبون لالتزام الحكومة بدفع المستحق الثاني، وهو استكمال راتب شهر 10، على ان يتم ذلك على اقصى حد يوم السبت القادم الموافق 16-12-2006، مشيرا الى انه اذا لم يتم ذلك يعود الاضراب فورا الى ما كان عليه.

ودعا البيان كل النقابات لمراقبة التزام الحكومة بتنفيذ ذلك، وفي حالة تأخرها لساعة واحدة بعد نهاية دوام يوم السبت، يعود الاضراب من حيث انتهى، على حد تعبيرهم، وانه على لجان الاضراب في كل المواقع العمل على الالتزم بالاضراب فورا.

وقالت النقابة في بيانها: " ان المعركة لم تنتهي بل قد تكون بدأت، لأن التوقيع على اتفاق سهل، ولكن يبقى المحك الحقيقي هو تنفيذه بحذافيره دون انتقاص وفي الزمن المحدد لذلك".

وحذرت النقابة في بيانها، من مسألة التلاعب بالوقت والمماطلة في التنفيذ من قبل الحكومة، لأنها لن تسمح بذلك، وانها سوف تلغي هذا الاتفاق، وتعود الامور الى مربعها الاول ويعود الاضراب الى ما كان عليه قبل 3-12-2006.

وأضاف البيان انه على جميع لجان الاضراب في كافة المواقع، الاستمرار في تأدية عملها حتى استكمال كافة بنود الاتفاق.