الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلاح السري الاسرائيلي للاسبوع الابرتهايد بجنوب افريقيا "فتاة مسلمة"

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 09/03/2012 الساعة: 15:31 )
بيت لحم- معا- ارسلت اسرائيل وفدا طلابيا يتكون من 100 طالب لتمثيلها في اسبوع الابرتهايد "الفصل العنصري" في جنوب افريقيا والذي يشارك فيه طلبة من ارجاء العالم يدعون فيه لانهاء الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية ورفع الحصار عن قطاع غزة.

حتى الان الخبر عادي واعتيادي ، الغريب ما اعتبرته الصحف الاسرائيلية وعلى وجه الخصوص صحيفة معاريف العبرية الصادرة اليوم الثلاثاء، سلاح اسرائيل السري لمواجهة الانتقادات والمتمثل بفتاة فلسطينية مسلمة تبلغ من العمر 25 عاما من مواليد قرية دير حنا في الجليل وتقيم حاليا بمساكن الطلبة في حي التلة الفرنسية بمدينة القدس وتدعى "بشرى خليلية".

ووفقا للصحيفة دافعت بشرى خليلية التي ظهرت في حرم احدى الجامعات الجنوب افريقية مرتدية الحجاب الاسلامي باندفاع وتلهف شديدين عن حق اسرائيل وشرعيتها.

وصرحت خليلية قائلة "نتجول في حرم الجامعة في جوهانسبورغ وكيب تاون ونقابل طلبة محليين ونتحدث معهم عن اسرائيل واعرض امامهم الموضوع عبر الزاوية الشخصية المتعلقة بي كفتاة عربية تعيش في اسرائيل، واشعر بان اسرائيل هي وطني حيث اعيش بمساواة كاملة واحصل على كافة حقوقي".

واضافت خليلية: "حين يسمعنا الطلبة يشعرون بالاندهاش وهناك من لم يسمع مطلقا بوجود عرب يعيشون في اسرائيل وانني كفتاة عربية اسرائيلية احب دولتي ومؤمن بانها تسعى للسلام وتحترم جميع مواطنيها".

بشرى خليلية في جامعة تل ابيب ضمن برنامج الماجستير للاستشارات التنظيمية وتشدد على انها تمثل نفسها ضمن الوفد الاسرائيلي وليس مواقف الحكومة قائلة " انا امثل نفسي كعربية مسلمة تعيش في دولة اسرائيل كفتاة ليبرالية وحرة بعكس فتيات عربيات اخريات يعشن في دول عربية ولا يتمتعن مثلي بحقوق الانسان الاساسية مثل الكرامة وحرية التعبير ".

وواجهت خليلية ومجموعة الطلبة الاسرائيليين ما اسموه عدائية واضحة تجاه اسرائيل اظهرها طلبة مؤيدون للفلسطينيين كما واجهوا اخرين مؤيدين لاسرائيل " يوجد من يدعون لمقاطعتنا ويقولون بانه يوجد في اسرائيل ابرتهايد وانا احاول اظهار اسرائيل كدولة مختلفة بشكل كامل مما هم يعتقدون " قالت بشرى.