الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور تعقد ندوة حول النظافة و الصحة

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 11:20 )
نابلس- معا- بحضور رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول و مدير المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور و معلميها و موظفيها اختتمت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور فعاليات حملة النظافة والتثقيف الصحي (مدرستنا نظيفة ) والذي أقامته المدرسة في الفترة السابقة وذلك بعقد ندوة لأولياء أمور الطلبة حاضر فيها الأستاذ أيمن الكردي من قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية و التعليم نابلس.

وافتتحت الندوة بكلمة لمدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر رحب فيها بأولياء أمور الطلبة والحاضرين و قدم خلالها شرحا عن الأهداف المنشودة من تنفيذ هذا النشاط و عن الفعاليات التي تنفيذها في المدرسة و الأعمال التطوعية التي نفذّت في المناطق المحيطة للمدرسة.

كما أشار إلى اهتمام إدارة المدرسة وجمعية التضامن الخيرية بالجوانب الصحية للطلبة بذات القدر الذي تهتم فيه بالعملية التربوية والتعليمية، مستندة في ذلك إلى مقولة "العقل السليم في الجسم السليم" حتى تتمكن من إعداد جيل قادر على إفادة نفسه والآخرين.

وتحدث الأستاذ أيمن الكردي عن ضرورة ترسيخ مفاهيم الصحة لدى الطلبة وجعلها ثقافة عامة و و تعزيز ثقافة النظافة وجعلها سلوكا دائما، كما أشار إلى بعض السلوكيات الصحية الخاطئة التي يمارسها الأطفال في حياتهم اليومية مؤكدا على الدور الهام للأب والأم في توجيه أطفالهم .

وتحدث بعد ذلك الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية على أن مثل هذه الفعاليات تأتي امتدادا لرسالة المدرسة ودورها في تعزيز ثقافة الصحة، وأشار إلى أن المدرسة باتت المكان الأنسب والأفضل للعب الدور الصحي المثالي بالنسبة للطلاب من خلال ربط الطلاب بالمفاهيم الصحية التي تعينهم على الوصول إلى بيئة صحية سليمة خالية من الأمراض، مؤكدا على أن الإسلام دين النظافة والجمال ظاهراً وباطناً ، وأهتم بنظافة الظاهر كما اهتم بنظافة البواطن و السرائر ، وعني عناية عظيمة بصحة وسلامة الجسد وطهارة الثوب والمكان.

ويأتي أسبوع النظافة امتداد لحملة التثقيف الصحي التي تقيمها المدارس الإسلامية و التي لاقت استحسانا و تجاوبا من الطلبة و أولياء أمورهم.