الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه وفداً من شبكة المؤسسات الأوروبية: البرغوثي يدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل لإنهاء احتلالها

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 21:13 )
رام الله -معا- إجتمع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، رئيس إئتلاف فلسطين المستقلة مع وفد شبكة المؤسسات الأوروبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وبحث معه الأوضاع في الأراضي الفلسطينية .

وضم الوفد رئيس الشبكة وعضو البرلمان البلجيكي بيار غالان، وبيتي هانتر من حملة التضامن الشعبية البريطانية مع الشعب الفلسطيني، وإلكسندرا ميغوزي من إتحاد العمال الإيطالي إضافة الى عدد من أعضاء شبكة المؤسسات الفرنسية المتضامنة مع الفلسطينيين .

وإستعرض النائب البرغوثي مع الوفد الأوضاع الراهنة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية لا سيما الحصار الإقتصادي والعزلة السياسية وإستمرار العدوان الإسرائيلي على المدنيين العزل.

كما شرح البرغوثي للوفد مخاطر جدار الفصل العنصري الذي حول الأراضي الفلسطينية الى كانتونات ومعازل سلب قرابة 46% من أراضي الضفة وعزل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني .

وأضاف البرغوثي أنه إطلع الوفد الأوروبي على الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون الفلسطينيون بسبب الحصار وحواجز الإحتلال التي تحولت الى مشانق عند مداخل المدن والبلدات ونقاط لممارسة الإذلال للمواطنين من قبل جنود الإحتلال .

وطالب البرغوثي وفد شبكة المؤسسات الأوروبية بتوسيع حملة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني والمساعدة في فك الحصار المفروض عليه والضغط على حكومات بلادهم من أجل الدعوة لعقد مؤتمر دولي لإنهاء أطول إحتلال في العصر الحديث سيدخل حزيران القادم عامه الأربعين ..

كما دعا البرغوثي الى دعم فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية والعمل من أجل فرض عقوبات على إسرائيل ونشر التوعية لرفض فكرة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة والضغط من أجل إنهاء الإحتلال بشكل كامل، مشداً على أهمية التجربة الديمقراطية الفلسطينية وإحترام خيار الشعب، مشيراً إلى ضرورة بذل الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية بهدف فك الحصار .

وأوضح البرغوثي أنه إتفق خلال الإجتماع مع الوفد الأوروبي على برنامج لفعاليات التضامن الدولية مع الفلسطينيين خلال العام القادم ..