الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عيشة: الحكومة ستصرف ألف شيكل للعاملين في الاجهزة الامنية قبل عيد الاضحى

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 10:54 )
نابلس- معا- اكد القائم باعمال وزير المالية وزير التخطيط د. سمير ابو عيشة ما سبق واعلنه الاسبوع الماضي حول عزم الحكومة صرف دفعة من راتب شهر لكافة العاملين في الاجهزة الامنية خلال الشهر الحالي.

واعلن أبو عيشة في بيان حصلت "معا" على نسخة منه ان الحكومة ستقوم بدفع مبلغ ( 1000 ) الف شيكل لجميع العاملين في الاجهزة الامنية قبل عيد الاضحى، مؤكداً انه تم الترتيب مع وزير الداخلية والامن الوطني لصرف هذه الدفعة خلال الاسبوع القادم.

وبين د. ابو عيشة انه كان قد تم التوافق بين الحكومة والرئاسة لتخصيص الجانب الاكبر من الدفعة التي وصلت من الكويت مؤخراً لصالح العاملين في الاجهزة الامنية، حيث قامت الحكومة من طرفها باستكمال المبلغ بتخصيص تسعة ملايين شيكل وتم صرف مبلغ الف شيكل لكل من العاملين في الاجهزة الامنية والمتقاعدين العسكريين، وكانت هذه الدفعة قد صرفت قبل ثلاثة اسابيع.

كما اعلن د. ابو عيشة ان العاملين في الاجهزة الامنية وعند صرف الدفعه المذكورة لهم الاسبوع القادم سيكون قد وصلهم مبلغ وقدرة 698 مليون شيكل من اصل المبلغ المستحق لهم خلال الاشهر الثمانية منذ اذار وحتى نهاية تشرين اول والبالغ قدرة 1362 مليون شيكل، اي ما نسبته اكثر من 51% من اجمالي مستحقاتهم للفترة المذكورة.

وكان الدكتور ابو عيشة قد اعلن في مؤتمر صحفي مؤخرا ان الفارق بين ما استلمه العاملون في الاجهزة الامنية مقارنة بالموظفين المدنيين من دفعات يعود الى عدم قيام الاتحاد الاوروبي بتسديد مخصصات مالية للعاملين في الاجهزة الامنية رغم المطالبة المتكررة بان تشملهم هذه المخصصات وذلك بسبب عدم انتظام دفع الرواتب خلال الاشهر الماضية بسبب الحصار.