الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منازلة عاصفة في التايكواندو تم تمديدها الى جولة اضافية وسط تصفيق حار رامي ابو حويلة ينتزع الاعجاب رغم خسارته امام الصيني

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 18:32 )
الدوحة ـ البعثة الاعلامية: محمود السقا، فتحي براهمة، محمد العمصي، حسام الدين حرب ـ تصوير: اياد البابا
انتزع بطل التايكواندو، رامي ابو حويلة، وزن فوق 84 كغم، الاعجاب والتصفيق، رغم انه خسر في الجولة الاضافية الرابعة امام الصيني بنقطة مقابل لا شيء، وكان البطل الصيني فاز بسهولة ويسر على منافسه الاردني بأربع نقاط مقابل نقطة، قبل ان يلتقي رامي ابو حويلة.
وفرض التعادل نفسه على الوقت الاصلي بين رامي ابو حويلة والبطل الصيني، لأن البطلين كانا ندين لبعضهما بعضا، ولم يجد الحكم بدا من اللجوء الى التمديد، ليتم الاحتكام الى الجولة الرابعة، علما بأن الوقت الاصلي لمنازلات التايكواندو هو ثلاث جولات.
وبدأ رامي ابو حويلة الجولة الرابعة والحاسمة، في ظل عاصفة من التصفيق، من جانب الجالية الفلسطينية، ونال من خصمه لكن الحكم لم يحتسب له نقطة في الوقت الاضافي، مقابل منح نقطة الى منافسه الصيني لتنتهي الجولة، لأن نظام المنافسة ينص على انهاء المنازلة لمجرد حصول اول لاعب على نقطة، تماما كما هو شأن الهدف الذهبي في كرة القدم.
وحيا مدرب البحرين للتايكواندو، توفيق نويصر، وهو اردني الجنسية، البطل الفلسطيني رامي ابو حويلة، وقال: ان ما فعله يعد انجازا رفيعا، دون مبالغة، مشيرا الى ان الاردن انفقت على لاعبها، الذي نازل البطل الصيني وخسر امامه بسهولة، مائة الف دينار اردني، في حين ان الصين انفقت على بطلها، الذي فاز بصعوبة على رامي ابو حويلة بنقطة جائرة، طبقا للمدرب البحريني.



الكراتيه

يواصل منتخب فلسطين للكراتيه تدريباته الجادة والمكثفة استعدادا لإنطلاق منافسات البطولة في الثاني عشر من الشهر الجاري، بعد اكتمال عناصر المنتخب بانضمام لاعبي القطاع يوم أول من أمس.
ووصف شعبان لبد، مدرب المنتخب المعاناة، التي وصل بها اللاعبون إلى الدوحة، وتنقلهم من مطار على اخر والحالة النفسية الصعبة، التي اثرت على اللاعبين.
وقال: إن الإستعدادات للبطولة متواصلة منذ وصول لاعبي الضفة، وبعد انضمام لاعبي غزة حيث يخضع المنتخب الى تدريبات صباحية ومسائية في نادي قطر، وتركز التدريبات الصباحية على الجري، ورفع اللياقة البدنية، في حين ان الوجبة المسائية تركز على المهارة وكيفية استغلال الوقت وانهاء المباريات والمحافظة على الفوز واستغلال فارق النقاط.
وعن المعنويات أجاب: معنويات المنتخب عالية وثقته بنفسه كبيرة ونطمح بأن نحقق نتائج ايجابية، ونتمنى ان تعكس لعبة الكراتيه الوجه المشرق للرياضة الفلسطينية وتعكس مستوى اللعبة.
وسيعقد اليوم الإجتماع الفني، الذي من خلاله سيتم اجراء القرعة والإعتراض والتسجيل وثبيت أسماء اللاعبين.
ويمثل فلسطين اللاعبون: ضياء الدين الكركي، لاعب الكاتا، وفايز ابو معمر لاعب الكوميتيه في وزن -75كغم، وطارق عمار في وزن -70، محمد الخطيب في وزن +80 كغم، ولم يتمكن اللاعب برهان البكري من المشاركة.

مغادرة لاعبي تنس الطاولة والأثقال والسباحة
غادرت صباح يوم أمس الوفود الرياضية الفلسطينية القرية الرياضية بعد انتهاء منافساتهم، وغادر منتخب تنس الطاولة ورفع الأثقال الدوحة صوب العاصمة المصرية القاهرة تمهيدا للوصول الى معبر رفح الحدودي، وقبيل مغادرتهم القرية الرياضية ودع اعضاء البعثة زملاءهم من اعضاء الـمنتخبات الاخرى وسط جو من التأثر.
وغادر منتخب السباحة القرية الاولمبية في طريقه الى محافظات الشمال بعد انتهاء منافساتهم في التاسع من الشهر الجاري.

ألعاب القوى

يختتم منتخب ألعاب القوى منافساته في الثاني عشر من الشهر الجاري، بمشاركة نادر المصري في سباق 5000م.
وربما يعول المنتخب على العداء نادر المصري في تعويض الإخفاقات، التي واكبت لاعبي المنتخب بعد خسارة سناء بخيت، ومهند مصطفى، وعبد السلام الدبجي.
ويعتبر الرقم الفلسطيني المسجل باسم العداء أحمد موسى 14.14 دقيقة، وقال نادر المصري: أطمح إلى تحقيق رقم جديد لفلسطين في السباق، الذي استعد له منذ شهرين وأنا أتواجد في العاصمة القطرية الدوحة.
ويعتبر المصري من اللاعبين المميزين في هذا السباق حيث سبق له وأن حصل على العديد من الألقاب المحلية والميداليات العربية، ويعتبر الرقم المسجل باسم المصري 14.38دقيقة.
رئيس الوزراء

وعد السيد اسماعيل هنية، رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بتقديم مكافآت مجزية للمنتخبات الفلسطينية، التي تحقق ميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.
وقال الزميل عبدالسلام هنية نجل رئيس الوزراء: ان رئيس الوزراء وعد بتقديم مكافآت مجزية للاعبين الذين يحرزون ميداليات في دورة آسيا.
وأضاف: يتابع رئيس الوزراء آخر أخبار البعثة المشاركة في الدورة، وبالرغم من همومه السياسية إلا أن اهتمامه بالجانب الرياضي كبير ويتابع كل ما يتعلق بمنتخبات فلسطين.
وكان رئيس الوزراء زار مقر إدارة البعثة في القرية الأولمبية وقدم مكافأة نقدية لكل لاعب.

شطرنج فلسطين يكسب
حقق لاعبو الشطرنج فوزا مستحقا على منتخب سريلانكا في منافسات الشطرنج ليدفعوا رصيدهم إلى اربع نقاط وكان من المقرر ان يواصل لاعبو الشرنج منافسة أبطال المنتخبات الأخرى عصر يوم أمس خلال مقابلتهم لاعب البحرين.
وقال طلال شبيطة: إن مستوى الفرق المنافسة جيد ويتميز لاعبوها بالخبرة والتكتيك العالي وعن توقعاته بأن يحقق منتخبنا مركزا وسط لائحة الترتيب من بين 21 منتخبا مشاركا في منافسات الشطرنج، وأثنى على خطوة الإشتراك في بطولة الشطرنج التي وفرت لنا فرصة الإحتكاك بالاعبين الدوليين، وشكر شبيطة إدارة بعثة الشطرنج على تعاونها وحرصها على توفير كافة احتياجات أعضاء المنتخب.
ومن المزايا الإيجابية التي حققتها المشاركة في لعبة الشطرنج هي تفعيل التصنيف الدولي للاعبنا شبيطة، والذي كان قد صنف دوليا في لعبة الشطرنج تحت رقم 2183 وبذل الحكم الدولي افماراتي مهدي عبد الرحمن رئيس لجنة الحكام العرب في لعبة الشطرنج جهودا كبيرة خلال منافسات الدوحة لتفعيل هذا التصنيف.