الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية يعقد سلسلة من ورش العمل في محافظة طولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 19:09 )
طولكرم - معا - ضمن خطته الشهرية ، عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ، مجموعة من ورش العمل ، تناولت عدة موضوعات أهمها وثيقة الاستقلال والوضع السياسي الراهن والحقوق السياسية والمدنية.

وعقدت الورشة الاولى في قاعة جمعية أبناء نزلة عيسى شمال طولكرم تحت عنوان " وثيقة الاستقلال والوضع السياسي الراهن " بمشاركة 27 من أبناء البلدة والمهتمين في هذا المجال .

اما الورشة الثانية ، فقد تم عقدها في قاعة جمعية مردا الخيرية للتنمية في بلدة مردا قضاء قلقيلية تحت عنوان " وثيقة الاستقلال والوضع السياسي الراهن " حضرها 46 مشاركة من البلدة .

أما الورشة الثالثة ، فقد تم عقدها في قاعة جمعية تنمية الشباب في بلدة سرطة قضاء سلفيت تحت عنوان " الحقوق السياسية والمدنية " حضرها 33 مشارك.

وشهدت ورش العمل نقاشا ومشاركة من الجميع للخروج بمجموعة من التوصيات منها " اعتماد وثيقة الاستقلال كمرجعية للحوار الفلسطيني ، كونها مثلث أول إجماع فلسطيني " ، " على القيادة الفلسطينية ترك خلافاتها الشخصية والحزبية جانبا والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية تخفف من أعباء المواطنين الفلسطينيين " ، " رفض كافة الاملاءات والاشتراطات الخارجية واعتماد المصالح الوطنية العليا لجماهيرنا الفلسطينية " ، " اعتماد لغة الحوار وتحريم الدم الفلسطيني " ، " احترام إرادة المواطن الفلسطيني بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، أو الذهاب إلى انتخابات مبكرة إن لم يتم ذلك ".

كما تم افتتاح دورة تدريبية في جمعية منتدى المثقفين بقلقيلية تحت عنوان " التثقيف الوطني والسياسي " تستمر 3 أيام ، بواقع 12 ساعة تدريبية ، تشمل تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، والوضع السياسي الراهن ، والمواطنة والهوية.

وافادت منسقة المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ، انتصار سلمان ، أن هذه الدورة ، تأتي ضمن سياسية المركز ، الذي يعمل على رفع مستوى الوعي والثقافة الوطنية والسياسية لدى الهيئات الادارية للمؤسسات الأهلية القاعدية ومواطننا الفلسطيني بشكل عام .