السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية لجان العمل الاجتماعي في طولكرم تعلن عن تشكيل لجنة للدفاع عن حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 10/12/2006 ( آخر تحديث: 10/12/2006 الساعة: 19:13 )
طولكرم - معا - ناقشت جمعية لجان العمل الاجتماعي في طولكرم إنتهاكات حقوق الإنسان من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، وبناء جدار الفصل العنصري والاعتقالات ، وانتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني والآثار المدمرة للحياة الفلسطينية بشكل عام ، و الآثار المدمرة لمصنع جاشوري السام غرب مدينة طولكرم بما يخص الإنسان والبيئة ، والمكاره ومكبات النفايات في قرية شوفة ووادي الزومر .

وجاء في بيان صحفي وصل " معاً " نسخة منه ان اجتماعاً عقد في مقر الجمعية من اجل تشكيل لجنة للدفاع عن حقوق الإنسان .

وتطرق المجتمعون لانتهاكات حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني ، مؤكدين على ضرورة توثيق شامل للحالات التي تستدعي متابعة لانتهاك حقوق الإنسان والمتابعة الرسمية لمؤازرة الحالات التي تم انتهاكها انسانياً .

وقال رئيس الجمعية شريف شحرور لن جمعيته شاركت في ورشة عمل أقامتها مؤسسة الحق في رام الله ، حيث تم التنسيق معها كمؤسسة حقوقية رائدة في مجالات حقوق الإنسان ، للتنسيق في إقامة ورش تدريبية في حقوق الإنسان ، والتنسيق في العديد من القضايا منها انتهاكات حقوق الإنسان.

وبين شحرور أن المجتمعين اقروا في نهاية الاجتماع بتشكيل لجنة لحقوق الإنسان ، حيث تم تكليف "عماد أبو زينة" منسقاً للجنة في المحافظة.

واضاف شحرو ان المشاركون بحثوا العديد من القضايا التي تمثل انتهاكا لحقوق الإنسان ، منوها الى انه وضعت آلية وخطة عمل ضمن برنامج تم إعداده من قبل لجنة حقوق الإنسان وبالتنسيق مع مؤسسات ذات علاقة.