الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمكين المرأة والمجتمع يحتفل بيوم المرأة ويختتم فعاليات برنامج الأغذية

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 12:19 )
غزة-معا- نظم مركز تمكين المرأة المجتمع التابع لوزارة الشئون الاجتماعية المقالة في شمال قطاع غزة حفل إنهاء برنامج الأغذية العالمي, بالتعاون مع جمعية أرض الإنسان ضمن فعاليات يوم المرأة 8 آذار 2012 تحت شعار(تمكين المرأة , وضع نهاية للجوع والفقر).

بدورها أكدت منى العجلة مدير عام وحدة شؤون المرأة في الوزارة خلال حضورها الحفل على أهمية المرأة في الإسلام الذي كفل للمرأة حقها الأوفى من التكريم أما , وزوجة , وبنتاً , وأختاً فالإسلام هو من أصَل للمرأة حقوقها وبيَن واجباتها وأظهر مكانتها ودورها في الحياة , لافتة إلى أن إلي أنَ الإسلام ساوى بين الرجل والمرأة في الإنسانية وظهر ذلك في الحديث النبوي: (إنما النساء شقائق الرجال).

وفي ذات السياق أوضحت العجلة أن الإسلام كفل للمرأة الحقوق الكاملة في العمل والتعليم والزواج والميراث بما يتناسب مع فطرتها وطبيعتها , وكي تقوم المرأة بمسؤولياتها في مجتمعها أوجب عليها الإسلام أن تتعلم كل ما يمكنها من القيام بهذه المسئوليات لترسيخ معالم الخير والصلاح والبعد عن الشر والفساد , ومن هنا جاء اهتمام مركز تمكين المرأة التابع لوزارة الشئون الاجتماعية من عقد الدورات التدريبية لإكساب السيدات المهارات في تنمية المجتمع , حيث بلغ عدد النساء المستفيدات 2000سيدة خلال 2011.

وفي سياق أخر شاركت مجموعة من النساء اللاتي شاركنَ في الدورة التي كانت مدتها 6 شهور, وعبرت كل منهنَ عن استفادتها من البرنامج في كيفية طهي الطعام والتعرف علي الهرم الغذائي , والسلة الغذائية , وأهمية الأنواع الغذائية , وكيفية استخدام كل منها لتحقيق الفائدة المرجوَة من هذه الأغذية.

من جانبها أشارت مدير المركز إلى أن تمكين المرأة يحرص دائماَ على أن يرتقي بالمرأة الفلسطينية, وتغيير واقعها نحو الأفضل , رغبة منه في تنمية مجتمع بأسره يبدأ من الاهتمام بالمرأة التي هي نصف المجتمع.