الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التخطيط تعقد حلقة نقاش لخبراء في التعليم ما قبل المدرسي

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- عقد في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية اجتماع ضم عدداً من الخبراء في التعليم ما قبل المدرسي؛ بهدف التشاور والتباحث في سبل تحديد احتياجات هذا القطاع وسبل تطويره، حيث جاء هذا التشاور ضمن سياسة الوزارة في العمل على توفير الدراسات لتحديد البرامج المتصلة بهذا القطاع.

في بداية اللقاء، رحب وزير التخطيط والتنمية الإدارية بالمجتمعين، مؤكداً على أهمية هذا القطاع الذي يحتاج لإيلاء الاهتمام والرعاية بصورة خاصة وممنهجة، مشيراً إلى وجود العديد من البيانات والمصادر القابلة للتطوير والتي من الممكن الاستفادة منها في بناء دراسات معمقة حول التعليم ما قبل المدرسي، وأكد الجرباوي في السياق ذاته أن هدف الوزارة يكمن في مراجعة هذا القطاع ووضع توصيات تطويرية على طاولة الجهات ذات الصلة.

من جانبه أكد القائم بأعمال المدير العام للقطاع الاجتماعي محمود عطايا على أهمية هذا اللقاء من أجل رسم ملامح العمل لوضع خطة عمل وطنية تطويرية لهذا القطاع، معتبراً أن التشاور مع كافة الأطراف سيكون منهج العمل لذلك، معتبراً أن الكثير من الأرقام والإحصاءات والدراسات بحاجة لإعادة قراءة في ظل تضارب الأرقام والمعطيات في كثير من المجالات.

وناقش المجتمعون واقع رياض الأطفال مستعرضين بعض الأرقام والمعلومات التي تظهر الحاجة للقيام بجهد كبير من أجل دراسة واقع هذا القطاع من خلال الدراسات خاصة في ظل قصور بعض البيانات المتوافرة، سواء أكانت بنسب الالتحاق أم بأعداد رياض الأطفال أو واقعها، مؤكدين على ضرورة تطور الدراسات لتشمل الجانب النوعي إلى جانب الأرقام الكمية.

وفي ختام اللقاء، توافق الخبراء على أهمية إجراء الدراسات الاستكشافية المطلوبة للتعرف على معيقات تطور هذا القطاع بهدف وضع سبل لمعالجتها والمضي قدماً في النهوض بهذا القطاع وتطويره من خلال وضعه على أجندة أولويات التنمية الفلسطينية.