الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية انصار السجين: اوضاع صعبة وحالات مرضية بحاجة للعلاج في معتقل سالم

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 15:35 )
نابلس- معا افادت جمعية انصار السجين ان الاسرى في معتقل سالم قرب جنين وعددهم 41 اسيرا يعيشون اوضاعا اعتقالية صعبة في كافة المجالات.

وكان محامي الجمعية فارس ابو حسن قد تمكن امس من زيارة معتقل سالم والتقى بعدد من الاسرى هناك ومنهم باسم ممدوح درويش صبح من نابلس وعبد الرؤوف يونس ياسر حوشية من اليامون، ومحمد احمد عويسي من قلقيلية والذين ابلغوه انهم يعانون من سوء الطعام المقدم لهم كمّا ونوعا حيث يقدم لهم على وجبة الافطار علبة لبن شمينت مع كيس خبز لكل 8 معتقلين ومثلها على وجبة العشاء، اما على الغداء فيقدم لهم ارز وقطعة لحم جافة، واوضح الاسرى ان معظم الطعام يتم اتلافه ولا يتناوله الاسرى لعد صلاحيته.

وافاد محامي الجمعية ان حمامات المعتقل تفتقر الى الماء، وعادة ما يكون هناك ازمة شديدة على الحمامات بين الاسرى بسبب ضيق الوقت المحدد لاستخدامها، ويشتكي الاسرى من الحرارة المرتفعة وانتشار الذباب بكثرة والاكتظاظ الشديد داخل الغرف حيث يوجد في كل غرفة 7 اسرى.

واشار المحامي الى وجود عدد من الحالات المرضية داخل المعتقل وهي بحاجة ماسة للعلاج ومنهم الاسير رامي ابو شهلة وهو مصاب بالرصاص في يده، وسعيد جرار، وابراهيم فايز، وعماد دقة وهو مصاب بالرصاص في رجله.