الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية لتمويل مشروع تشغيل الخريجين الجامعيين الجدد في فلسطين

نشر بتاريخ: 28/07/2005 ( آخر تحديث: 28/07/2005 الساعة: 15:40 )
رام الله-معا وقعت وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية في كل من رام الله وبيروت اتفاقية بقيمة (128,400) ألف دولار لتمويل مشروع تشغيل الخريجين الجامعيين الجدد في فلسطين الذين يصل عددهم الى حوالي 13,500 خريج سنويا وستشرف على تنفيذه وزارة العمل .

ووقع الاتفاقية عن الوزارة د . حسن ابو لبدو وزير العمل والشؤون الاجتماعية وعن منظمة العمل الدولية طالب الرفاعي المدير الإقليمي المقيم في بيروت وستنفذ الاتفاقية فورا وتستمر المرحلة الأولى منه لمدة ثمانية أشهر حيث سيتم التركيز فيها على الخريجين في حين سيجري دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة المولدة لفرض العمل في المراحل القادمة .

ويهدف المشروع الى دعم وتطوير قدرات الخريجين الجدد الشباب المؤهلين أكاديميا وتوفير فرص عمل لائقة في المؤسسات الفلسطينية المختلفة التابعة للقطاع الخاص ووفقا لاحتياجات هذا القطاع وبالتالي المساهمة في تراكم خبراتهم ومعارفهم إضافة الى توفير مصدر دخل مستقر وقصير الأمد لهم على ان تدفع لهم منظمة العمل الدولية نصف أجورهم في حين تدفع المؤسسات المشغلة لهم النصف المتبقي.

وكذلك تحسين القدرات التنافسية لهؤلاء الخريجين وللمؤسسات التي سيعملون فيها من خلال تأهيلهم وتدريبهم ورفع إنتاجيتهم مما سيساهم في دعم القطاع الخاص الفلسطيني ويعد هذه المشروع مشروعا تجريبيا للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية ومن ضمن برنامجه لتطوير القدرات البشرية وتأهيلها .