الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطالب الصليب الأحمر بإطلاع المجتمع الدولي على انعكاسات الحصار

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 17:50 )
غزة-معا- طالب وزير الصحة الدكتور باسم نعيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن يكون لها دور بارز فى إطلاع المجتمع الدولي على النتائج السلبية التى أفرزها إضراب الموظفين في القطاع الصحي وخاصة في المحافظات الشمالية وأثره على سير الخدمات من جهة وعلى حصول المواطنين على الخدمات الصحية الأساسية.

جاء ذلك في تعليقه على التقرير المقدم من الصليب الأحمر الذى تسلمه من رئيسة البعثة فى القدس كاثرين ريتز والذى أعده الصليب الأحمر حول الانعكاسات السلبية للإضراب في محافظات الضفة الغربية على الخدمات الصحية في المستشفيات.

وكان الوزير نعيم قد التقى وفد الصليب برئاسة السيدة ريتز ترافقها السيدة إلين دالى منسقة صحية وفايز الاقرع من الصليب الأحمر بغزة بحضور امانى مراد مسئولة ملف الصليب الأحمر بدائرة التعاون الدولي وزينب عودة مدير وحدة إعلام الوزير وريهام شحادة من التعاون الدولي .

وبدوره قدم الوزير نعيم شكره وتقديره لمنظمة الصليب الأحمر على هذا المجهود وطلب منهم التركيز مستقبلا على تأثير الاضرابات في محافظات الشمال على خدمات الرعاية الأولية الصحية ووصول المرضى إليها كما طالب الوزير نعيم بالعمل على إطلاع المجتمع الدولي على هذا التقرير الهام .

من جهتها وعدت السيدة كاثرين برفع التقرير للجهات الدولية من أجل بيان أهمية رفع الحصار والمقاطعة عن الشعب الفلسطيني وذكرت أن هناك معايير يجب احترامها وهى تضبط عملية الإضراب كي لا يؤثر على الخدمات الأساسية الصحية التي يستفيد منها الشعب الفلسطيني.

ونوهت السيدة كاثرين إلى أنه بسبب المقاطعة والحصار المفروض عمل الصليب الأحمر على تقديم دعما لوزارة الصحة اشتمل على أدوية ومهمات طبية.

وفى ختام اللقاء شكر الوزير نعيم المنظمة الدولية على جهودها لدعم الوزارة والشعب الفلسطيني مؤكدا على أن المنظمة أصبحت جزءا من تاريخ الشعب الفسطينى
وأعرب نعيم عن أمله باستمرار التعاون بين الجانبين مشيرا إلى أن أي انهيار في النظام الصحي في فلسطين سيؤثر على جميع الدول المجاورة كما طلب من المنظمة الدولية تركيز مساعداتها على تنمية قدرات العاملين الصحيين من خلال دورات تدريبية.