الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقى مع اعضاء المجالس المحلية ووزارة الزراعة تسلمهم شيكات مشروع العمل مقابل الغذاء

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 19:24 )
طولكرم - معا - التقى العميد طلال دويكات محافظ طولكرم ظهر اليوم مع اعضاء المجالس المحلية في منطقة الشعراوية شمال طولكرم وبحث معهم المشاكل التي تواجه المواطنين والمجالس المحلية واقتراح السبل الكفيلة بالارتقاء بالخدمات التي تقدمها هذه المجالس للمواطنين .

جاء ذلك خلال عملية تسليم المساعدات المقدمة من الاتحاد الاوروبي و مكتب الرئاسة الفلسطينية ضمن مشروع العمل والتدريب مقابل الغذاء ، والتي قامت بتوزيعها وزارة الزراعة في المحافظة .

وجرت عملية التسليم في مقر مجلس خدمات الشعراوية بحضور المحافظ دويكات وقائد المنطقة العميد شكري عبد الحميد ومدير شرطة طولكرم العميد يوسف الدحلة ومدير الزراعة المهندس احمد عبد الوهاب .

وطالب دويكات بأن يتم توزيع المساعدات على مستوى عالي من الشفافية والعدالة وان يتم توزيعها على المستحقين بعيداً عن المحسوبية .

واشار دويكات الى استعداد المحافظة التعاون مع المجالس المحلية لتخفيف المعاناة عن المواطنين ، مطالباً بضرورة وجود مخططات ودراسات لدى المجالس المحلية للمشاريع التي نحتاجها ، واولوية التنفيذ لتكون جاهزة حينما يتوفر التمويل .

واكد دويكات على اهمية استمرار التواصل بين مختلف الدوائر والمؤسسات الرسمية والشعبية والمجالس المحلية لتحقيق مصالح المواطنين خاصة في ظل الظروف القاسية التي يعيشها شعبنا تحت الحصار السياسي والاقتصادي وظاهر الانفلات الداخلي.

ودعا دويكات المجالس المحلية الى توثيق الاضرار الناجمة عن وجود جدار الفصل العنصري والاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي الزراعية لتقديمها للجهات المعنية في الداخل والخارج،ودعا الى ترسيخ التعاون بين المجالس المحلية والاجهزة الامنية والقوى والفصائل الفلسطينية لحل الاشكالات التي تقع في مختلف المناطق ومحاربة مظاهر الانفلات والفوضى بين مختلف المواطنين والقوى والفصائل لمواجهة التحديات الخارجية والمؤامرات لحل الخلافات والتناقضات واعتبار مصلحة الوطن هي الاعلى وفوق المصالح الحزبية .

ووجه قائد المنطقة ومدير الشرطة دعوة الى التواصل المستمر والتعاون بين مختلف المؤسسات الرسمية والشعبية والاجهزة الامنية ، للحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم و المؤسسات العامة .

وعقب ختام اللقاء تم تسليم المجالس المحلية شيكات مالية عددها ما يقارب الــ ( 1600 ) شيك مالي بقيمة ( 1000 ) شيكل لكل شيك ، لتوزيعها فيما بعد على المستفيدين من البرنامج ، حيث استفاد منه عدد من المواطنين في العام 2005 بلغ عددهم في المحافظة 3300 مواطن .